رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. السيسي يصل مدريد لبحث تعزيز العلاقات الثنائية


وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم إلى مدريد، في مستهل زيارته الرسمية لإسبانيا، وذلك بعد اختتام زيارته إلى قبرص.

وكان في استقباله خوسيه مانويل سوريا وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني، والسفراء العرب المعتمدون في مدريد، فضلًا عن السفير المصرى بمدريد السفير أحمد إسماعيل وأعضاء السفارة المصرية، بالإضافة إلى السفراء العرب المعتمدين في مدريد.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه عقب إتمام مراسم الاستقبال الرسمية التي تضمنت استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين، وقع الرئيس في سجل الشرف بقاعة الوصول بالمطار.

ثم توجه الرئيس بعد ذلك إلى قصر مونكلويا، حيث أقام ماريانو راخوى رئيس وزراء إسبانيا عشاءً خاصًا تكريمًا له وحضر العشاء كل من المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثورة المعدنية، وسامح شكري وزير الخارجية.

أضاف المتحدث الرسمى أن زيارة الرئيس إلى إسبانيا تأتى في إطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وكذلك في ظل الدور الفاعل الذي تضطلع به الدولتان في منطقة المتوسط، كما تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات بينهما ودفعها في كافة المجالات، في ضوء المشاركة الإسبانية النشطة في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، فضلًا عن استثماراتها المتنوعة في السوق المصرية والتي تجاوزت الـ 700 مليون يورو في مجالات الغاز والأسمنت والنقل وغيرها.

Advertisements
الجريدة الرسمية