رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور..افتتاح مركز للأورام وآخر للكلى والمسالك البولية بمستشفى العجوزة


قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، إنه تم افتتاح 3 مبانٍ بمستشفى العجوزة وهم «6 و7 و8» بتكلفة 100 مليون جنيه إنشاءات و70 مليون جنيه تجهيزات طبية.


وأضاف وزير الصحة، خلال كلمته في حفل افتتاح المستشفى بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن خطة الوزارة تستهدف تطوير ورفع كفاءة كافة المستشفيات لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، مؤكدًا أن الدستور دعم الحق في الصحة ومساهمة الدولة وحرصها على تقديم خدمات متميزة للمواطن المصرى مشيرًا إلى أن هذه المستشفى تخدم ملايين المواطنين.

وأشار إلى أن المبنى رقم «8» يتكون من 10 غرف إسعاف وغرفتين لجراحات القلب وغرفة عمليات للطوارئ و7 غرف للتخصصات الطبية المختلفة، وأشار إلى أن المبنى يضم 29 سرير عناية مركزة لتخصصات «القلب والباطنة والجراحة» و9 أسرة عناية مركزة خاصة بجراحات القلب.

وأضاف «عدوي» أن المبنى يضم 38 عيادة خارجية لكافة التخصصات الطبية، مشيرًا إلى أن هذه العيادات تشمل أجهزة طبية تشخيصية لأمراض العيون ورسم القلب والعضلات بالإضافة لجناح للطوارئ.

وأوضح أن مبنى رقم «7» عبارة عن أقسام داخلية بطاقة 120 سرير مختلف الدرجات، مشيرًا إلى أن المبنى رقم "6 " ويحوي جميع أفرع الإشاعات والموجات الصوتية والدوبلر والمناظير، وقسم 7 ويحوي 6 أقسام للإقامة الداخلية 120 سرير في جميع الدرجات بدءا من الأجنحة المتميزة إلى غرف الدرجة الثانية ذات الأربعة أسرة.

وأكد أن الخطة المستقبلية سيتم من خلالها تطوير المبانى من «1 إلى 5» حيث سيتم افتتاح مركز للأورام ومركز للكلى والمسالك البولية ومركز لأمراض النساء والتوليد وصحة المرأة بالإضافة على مركز لمكافحة وعلاج الأمراض الكبدية ومبنى إدارى بتكلفة 200 مليون جنيه على 3 سنوات.

يذكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يرافقه الدكتور عادل عدوى وزير الصحة افتتاحا، مساء اليوم الخميس، مستشفى الجمعية الخيرية الإسلامية (العجوزة) بتكلفة 170 مليون جنيه وذلك بحضور كل من الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، والدكتورة أشرف العربي وزير التخطيط، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وجمع من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات، ورموز المجتمع من رجال الدين والفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية