الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. افتتاح «حماية المستهلك» في الإسكندرية بتكلفة 2 مليون جنيه

أخبار مصر

عيد حسن


افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك في منطقة حي الجمرك بمحافظة الإسكندرية، بحضور عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، والقيادات الشعبية والتنفيذية والجمعيات المختصة ومؤسسات العمل المدني بالمحافظة.اضافة اعلان


وأكد وزير التموين أن الفرع الجديد يأتي في إطار تعظيم منظومة حماية المستهلك، وتوفير الحماية للمواطنين في كافة المحافظات من جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك.

وأشار الوزير إلى أن الفرع يضم 17 موظفا شابا من حملة الماجستير والدكتوراه، وتكلف إنشاؤه نحو مليوني جنيه، وتم تزويده بأحدث الإمكانيات التكنولوجية للربط مع الفرع الرئيسي للجهاز بالقاهرة.

ويخدم الفرع محافظات الإسكندرية والبحيرة وغرب الدلتا، مشيرًا إلى أنه جار الإعداد لافتتاح أفرع أخرى للجهاز بمحافظتي كفر الشيخ والأقصر.

وأضاف الوزير، أن الفرع الجديد سوف يعمل على تكثيف الحملات الميدانية لمحققي إدارة التحريات من حاملي صفة الضبطية القضائية، وذلك على الأسواق في محافظة الإسكندرية، لمكافحة ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

كما ستعمل الحملات على زيادة توعية المستهلكين بحقوقهم وتوزيع بوسترات سياسة الاستبدال والاسترجاع على المحال والأسواق التجارية، والتأكد من إبرازها في مكان واضح للمستهلكين لإعلام التجار وأصحاب المحال بالتزامات الموردين المنصوص عليها بالقانون.

وشدد خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، للتأكيد على التجار بحقوق المستهلك لديهم، بما يسهم في نشر ثقافة الحقوق لدى طرفي المنظومة "التاجر والمستهلك".

كما قال حنفى إن الفرع الجديد هو خطوة تأتى إيمانا من جهاز حماية المستهلك بأن الحماية لابد أن تشمل جميع المواطنين في شتى ربوع الوطن، تأسيسا على المبدأ الدستوري بأن المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات.

من ناحيته أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم إنشاء فرعين للجهاز في محافظتي قنا، والمنيا بصعيد مصر.

يأتي ذلك في إطار خطة الجهاز التوسعية للانتشار الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية، لتعظيم منظومة حماية المستهلك بالمحافظات من خلال افتتاح أفرع للجهاز، وأن قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 نص بالمادة 12 على أن تكون للجهاز فروع أو مكاتب بالمحافظات وذلك لضمان صون وحماية حقوق المستهلكين.

ومن جهة أخرى تفقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب الافتتاح عددا من المجمعات الاستهلاكية، واطمأن على توافر السلع الغذائية وغير الغذائية بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسب تصل إلى 25% عن الأسواق.

بالإضافة إلى توافر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيها للكيلو، والدواجن المجمدة بسعر 19 جنيه للكيلو،  وأيضا كون وجبتك التي تكفي 4 أفراد ويتراوح سعرها من 20 جنيها إلى 30 جنيها.

كما تجول الوزير داخل عدد من مخازن الجملة للاطمئنان على توافر كافة السلع الغذائية وغير الغذائية، لصرفها للمواطنين سلعا تموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

وأكد حنفى خلال الجولة أن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والموردين من القطاع الخاص يقومون حاليا بتوريد مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية لتوفيرها للبطاقات التموينية البالغة 20 مليون بطاقة يستفيد بها 80 مليون مواطن.

بالإضافة لسلع فارق نقاط الخبز لشهر مارس، المقبل والتي تقدر بنحو 500 مليون جنيه شهريا.

والتقي وزير التموين بعدد من المواطنين خلال الجولة بعدد من المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لنجاح مبادرات خفض الأسعار وتوفير كافة السلع بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

وقالت إحدي المواطنات لوزير التموين "أمي بتدعيلك" لنجاحه في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية والقضاء على طوابير الخبز.