رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إبراهيم محلب: تدوير المخلفات أحد حلول مواجهة البطالة

فيتو

أكد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن مشكلة المخلفات الصلبة تعد تحديا حقيقيا من أجل الحفاظ على الصحة والبيئة لافتًا أن إعادة تدوير هذه المخلفات والاستفادة منها أحد الحلول لمواجهة البطالة، مضيفًا أن الإدارات المحلية تتحمل العبء الأكبر في رفع المخلفات الصلبة وإيجاد طرق الاستفادة منها.


جاء ذلك خلال الندوة التي أقامها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية تحت عنوان المخلفات الصلبة من مشكلة حقيقية إلى منفعة اقتصادية بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، واللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، والدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

وقال محافظ الجيزة إن المحافظة تبذل جهودا كبيرة في التعامل مع ملف المخلفات الصلبة التي تعد أحد أهم الأولويات في العمل التنفيذى من خلال عدة محاور تعتمد على الجمع من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من القمامة.

وأكد أنه تم طرح 2 مصنع بشبرامنت وأبو رواش أمام المستثمرين لاستخدامها في إعادة تدوير القمامة والمخلفات الصلبة.

وأضاف الدالى أن تراكم المخلفات الصلبة تنحصر أسبابها في انخفاض الوعى ونقص الإمكانيات والموارد وغياب المنهج وقصور التشريعات.

وتابع أن المحافظة دعمت هيئة نظافة وتجميل الجيزة بـ 37 معدة وسيارة نظافة جديدة لمواجهة تراكمات القمامة بالشوارع كما تم إعادة توزيع مديرى قطاعات النظافة لرفع كفاءة العمل.

ولفت أن المحافظة أنشأت محطتي مناولة بالوراق والمريوطية لتوفير الوقت والجهد مشيرًا إلى أن سلوك المواطن عليه دور كبير في عدم وجود تراكمات حيث تقوم المحافظة برفع القمامة 3 مرات يوميًا.
الجريدة الرسمية