Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالتضرع والدعاء.. المئات يؤدون صلاة التراويح بالحسين| صور

أخبار مصر 174067074_865174430696428_3658755124277048154_n
صلاة التراويح في الحسين

حاتم أحمد - عدسة: سيد حسن

حرص المئات من المسلمين على أداء صلاة التراويح في ثالث ليالي وثاني أيام شهر رمضان المبارك، بمسجد الحسين في الدراسة، وسط التزام شديد بالإجراءات الاحترازية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اظهار ألبوم



المئات يصلون صلاة التراويح

وسيطرت حالة من التضرع والدعاء على المشهد في صلاة التراويح التي أداها المسلمين داخل الحسين، في ظل الإجراءات الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وكان مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الحسين، قال إن وزارة الأوقاف حريصة على التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية عند أداء الصلاة داخل المساجد، للوقاية من فيروس كورونا، مضيفًا أن الوزارة بدأت الأسبوع الماضي في عمليات التعقيم لمسجد الحسين استعدادا لشهر رمضان المبارك.


شروط صلاة التراوي

وأضاف إمام وخطيب مسجد الحسين، إن هناك عدة شروط حددتها الوزارة حتى يتمكن المواطنين من الصلاة داخل المسجد، والتي يأتي أبرزها إحضار كل مصلي لسجادة صلاة خاصة به عند صلاة التراويح في شهر رمضان، موضحا أنه من ضمن الشروط إحضار الكمامة مع المصلين لعدم انتشار الفيروس بين المصلين.

الالتزام بالتباعد

وتابع: نحن نؤكد على جميع المصلين الالتزام بالتباعد وعدم الازدحام فيما بينهم أثناء الصلاة، مؤكدا على ضرورة التزام المصلين بكافة الإجراءات الاحترازية خاصة في ظل الأزمة التي تتعرض لها البلاد مع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح، أنه في حالة شعور أي مواطن بأعراض التعب يجوز له الصلاة داخل المنزل، حتى لا يضر غيره من المصلين الذين قد يختلط بهم داخل المسجد، مؤكدا على غلق جميع دورات المياه في مسجد الحسين، ولذلك من الضروري أن يتوضأ الجميع في منازلهم قبل الذهاب للمسجد لأداء الصلوات، حتى لا يتم المساعدة في نشر العدوى.

حملة تطهير لمسجد الحسين

وشنت وزارة الأوقاف، يوم الأربعاء الماضي، حملة تطهير وتعقيم لمسجد الإمام الحسين بن علي بمحافظة القاهرة، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية المصلين من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن شن أكبر حملة نظافة وتعقيم لجميع المساجد على مستوى الجمهورية حتى نهاية الشهر الفضيل، ويأتي ذلك في إطار حرص الأوقاف على تهيئة المساجد استقبالا لشهر رمضان المعظم .

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى بدء حملة النظافة من مساجد مدينة الأسمرات، حيث تقوم بذلك إحدى الشركات المتخصصة المتطوعة لخدمة بيوت الله عز وجل في حين تقوم شركة أخرى من الشركات المتخصصة المتطوعة لخدمة بيوت الله.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements