Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح غدا الجمعة 5 مساجد جديدة

أخبار مصر FB_IMG_1620254850008
مساجد الأوقاف

محمد صلاح فودة

تفتتح وزارة الأوقاف غدًا الجمعة، 5 مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه (1401) مسجد، منها (1306) مساجد جديدة إحلالًا وتجديدًا، و(95) مسجدًا صيانةً وترميمًا.


والمساجد التي سيتم افتتاحها على النحو التالي: 

مديرية أوقاف مرسى مطروح
1. عمرو بن العاص - الحمام.
2. خالد بن الوليد - الحمام.
3. التيسير - الحمام.
4. العامر - الحمام.

مديرية أوقاف الأقصر
5. الرحمن الرحيم بالمهيدات - العديسات قبلي بمركز ومدينة الطود.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرح بأن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء قد وافقت أمس الأربعاء على إقامة صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة.

وأوضح وزير الأوقاف أن صلاة العيد ستقام بذات الضوابط التي تقام بها صلاة الجمعة، مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات أو خلافه غير المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وكل عام وأنتم بكل خير.

ونشرت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان "فضل ليلة القدر.. وصدقة الفطر"، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

وشددت وزارة الأوقاف على ألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

حساب هيئة الأبنية التعليمية
وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اعتمد صرف (25) مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة هذا العام لحساب هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبناء المدارس، ليصل إجمالي ما تم دفعه واعتماده لحساب هيئة الأبنية التعليمية لبناء المدارس (75) مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع، واهتمامها ببناء الإنسان المصري، وفي إطار التكامل بين مؤسسات الدولة المصرية، ووفق ما تقتضيه شروط الواقفين.

كما اعتمد وزير الأوقاف تحويل (25) مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة أيضًا لحساب الصندوق الاستثماري الخيري لدعم التعليم،  ليصبح إجمالي ما تم تحويله واعتماده بالفعل لحساب هذا الصندوق من الموارد الذاتية للأوقاف (100) مليون جنيه من خلال التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارتي التخطيط والتربية والتعليم.

وأكد وزير الأوقاف أن إجمالي ما تم صرفه واعتماده لبناء المدارس ودعم العملية التعليمية من الموارد الذاتية للأوقاف (175) مليون جنيه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements