Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بابتسامة وسيلفي.. الفرحة تظهر على وجوه زوار المتحف القومي للحضارة | صور

أخبار مصر 167972390_268393554833820_4582197254118626232_n
التقاط صور سيلفي داخل متحف الحضارة

حاتم أحمد - عدسة: محمد عبد الرحمن

فتح المتحف القومي للحضارة، اليوم الإثنين، أبوابه أمام المصريين والأجانب، للاستمتاع بالنظر إلى الآثار المصرية بمختلف عصورها، وذلك في ثاني أيام افتتاح المتحف بعد نقل المومياوات الملكية، وسط بهجة وفرحة ملأت وجوه الكبار والصغار في نفس الوقت.


وشهد المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم الإثنين، توافد العشرات من الزوار المصريين والأجانب في ثاني أيام فتح القاعة المركزية بالمتحف أمام  ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا، بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير.



وحرص العديد من الزوار على الاستمتاع بالآثار المصرية القديمة والحديثة والتقاط صور السيلفي التذكارية، والاستمتاع بالتجول بين القطع الأثرية التي تحكي مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث.



وحددت وزارة السياحة والآثار، فتح قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة أمام الزيارة في 18 أبريل الجاري بعد انتهاء عمليات نقل المومياوات الملكية وتجهيز القاعة ووضع المومياوات الملكية، داخل فتارين العرض الخاصة بها.



نقل المومياوات الملكية


وأكدت الوزارة، أنه سيتم العمل خلال الفترة من 4 إلى 17 أبريل الجاري على عمليات نقل المومياوات الملكية من "كبسولات النيتروجين" والتي تم تصميمها وتجهيزها خصوصًا لحفظ المومياوات من التعرض للعوامل الجوية، تلي فتارين العرض الخاصة بها.



مواعيد زيارة متحف الحضارة


وأعلنت الوزارة عن المواعيد زيارة المتحف القومي للحضارة بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، على أن تبدأ الزيارة من الـ 9 صباحا وحتى الـ 5 مساء طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة حيث يتم تنظيم فترة ثانية للزيارة من الـ 6 إلى 9 مساء.



فتح القاعة المركزية بمتحف الحضارة


وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أمس الأحد، عن عدد كبير من الزائرين لمتحف القومي للحضارة في اليوم الأول لافتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف ونقل المومياوات الملكية للمتحف والتي تم تنظيمها مساء أمس السبت، في احتفالية كبيرة أبهرت العالم .



ووصل عدد الزائرين بالمتحف إلى 800 زائر بالإضافة إلى 400 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون المصرية والعالمية من أمريكا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وانجلترا وروسيا، لزيارة وتصوير قاعة العرض المركزي وبحيرة عين الصيرة التي يطل عليها المتحف، وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المتاحف.



الموقع الإلكتروني للمتحف


وأشارت فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، أنه تم بيع ٦٠٠ تذكرة زيارة عن طريق منصة الحجز الإلكتروني التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء الماضي، في إطار خطتها لتيسير عملية حجز تذاكر دخول المتحف على الزائرين.



أسعار بيع التذاكر


وتبلغ سعر تذكرة الزيارة للمصري ٦٠ جنيها والطالب المصري ٣٠ جنيها والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه، على أن تبدأ مواعيد زيارة المتحف من ٩ صباحا وحتى ٥ مساء بالإضافة إلى فترة مسائية يوم الجمعة من ٦ مساء وحتى ٩ مساء.



تخفيض 50% 


جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف كان قد وافق على منح تخفيض بنسبة ٥٠% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من ٤ إلى ١٧ أبريل الجاري لزيارة قاعة العرض المركزي، بالإضافة إلى السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي ٤ و ٥ أبريل الجاري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements