Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بأجواء روحانية.. 25 صورة ترصد أول صلاة تراويح في الجامع الأزهر

أخبار مصر 172687628_1469321193422785_944032144624598954_n
صلاة التراويح في الجامع الأزهر

حاتم أحمد - عدسة: سيد حسن

حرص الآلاف من المصريين والأجانب على التواجد داخل الجامع الأزهر، لأداء صلاتي العشاء والتراويح في ليلة أول أيام شهر رمضان المبارك، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الأوقاف لعدم إصابة المصليين بفيروس كورونا المستجد.


وفتح الجامع الأزهر أبوابه لاستقبال المصلين في أول صلاة تراويح لشهر رمضان المبارك، وفق إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وجه جميع الإدارات التابعة للأزهر بالالتزام التام بما يصدر عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، حيث وجه بتطبيق ما اتخذ مؤخرا بشأن تحديد وقت صلاة التراويح بنصف ساعة، وتطبيق ذلك على الجامع الأزهر الشريف، بالإضافة لتطبيق كافة الإجراءات المعلنة لضوابط الصلاة فى شهر رمضان المبارك.

اظهار ألبوم



صلاة التراويح

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهرى، أن صلاة التراويح ستكون ثماني ركعات هذا العام عملا بما تم فى العام الماضى مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، كما يجرى الترتيب، لإقامة حلقات علمية وملتقيات فكرية سيتم بثها على صفحة الجامع الأزهر الشريف.

ومن ضمن الفعاليات التي يقدمها الجامع للجمهور طوال شهر رمضان: الدروس العلمية، التي يقوم بها أعضاء هيئة كبار العلماء  يعاونهم على ذلك أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، كما تتضمن الخطة الدعوية الملتقيات الفكرية، يقوم بها أساتذة من جامعة الأزهر، وأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وعدد من الباحثين بالجامع الأزهر.

تعقيم جميع المساجد

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت عن شن أكبر حملة نظافة وتعقيم لجميع المساجد على مستوى الجمهورية حتى نهاية الشهر الفضيل، ويأتي ذلك في إطار حرص الأوقاف على تهيئة المساجد استقبالا لشهر رمضان المعظم.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى بدء حملة النظافة من مساجد مدينة الأسمرات، الأسبوع الماضي، حيث تقوم بذلك إحدى الشركات المتخصصة المتطوعة لخدمة بيوت الله.

وتواصل الوزارة والمديريات حملات النظافة والتعقيم على مستوى مساجد الجمهورية.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الأوقاف عن ضوابط العمل في المساجد طوال شهر رمضان المبارك وذلك بعد اجتماع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بقيادات الوزارة وذلك بقاعة حراء بالديوان العام.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements