Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انفردنا بشيء وفهموه غلط.. جامعة عين شمس ترد على ظهور إصابات كورونا بالمدن الجامعية

أخبار مصر 1578998109-7D38B2CF-945A-413E-A669-A3885626AD21
جامعة عين شمس

سمر محمد

نفت جامعة عين شمس ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام من ظهور إصابات بين الطلاب بالمدن الجامعية. 

وأكدت الجامعة أن ما جرى خلال الأيام الماضية هو عمل مسحات لجميع الطلاب قبل تسكينهم بالمدن الجامعية، وذلك كإجراء احترازي ووقائي غير مسبوق تنفرد به جامعة عين شمس لضمان سلامة كل المقيمين بالمدن الجامعية. 

وأوضحت أن أي حالات تثبت إيجابيتها من الطلاب الوافدين ممن جرت لهم المسحات قبل تسكينهم بالمدن الجامعية، يتم تحويلها فورًا لمستشفى العزل الميداني لتلقي العلاج والرعاية مجانًا، أما الحالات المشتبه في إصابتها فيتم إعادة عمل المسحات لهم للتأكد من سلامتهم وتم عزلهم في الأماكن المخصصة للعزل بمستشفى الطلبة. 

وتهيب إدارة جامعة عين شمس بوسائل الإعلام بضرورة توخي الدقة في كل ما يتم نشره أو تداوله من بيانات إعلامية، منعًا لإثارة البلبلة في ظل الظروف الراهنة. 

كما تحتفظ الجامعة بحقها القانوني في الرد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية عبر القنوات الشرعية المعنية؛ لمساءلة كل من يخالف قواعد الشرف الإعلامي.

وكانت قد أجرت جامعة عين شمس مسحات كاملة للطلبة والطالبات المقيمين في قطاع المدن الجامعية ( طلبة - طالبات ) والبالغ عددهم 3285 طالبًا وطالبة، وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة للمدن الجامعية والإدارة العامة للشئون الطبية بجامعة عين شمس، ويهدف هذا الإجراء للتأكد من سلامة جميع الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية تزامنًا مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع المقبل.

تأتي خطة عمل المسحات في ظل اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التحفظية حيث يتم عمل مسحات لمجموعات قليلة العدد تجنبًا للاختلاط بين الأعداد الكبيرة.

كما بدأ إجراء مسحة كاملة لكافة الطلاب الوافدين المقيمين بالمدن الجامعية حيث تم عمل مسحات لعدد (41) طالبة وافدة مقيمة بالمدينة الرئيسية للطالبات بمصر الجديدة، كما تم إجراء مسحات لعدد (4) طلاب من طلاب المنح المقيمين بالمدينة الجامعية طلبة و(107) طلاب من الطلاب الوافدين المقيمين بالمدينة الجامعية طلبة بالعباسية، وذلك نظرًا لاستمرار إقامة الطلاب الوافدين بالمدن الجامعية منذ بداية العام الدراسي وعدم مغادرتهم لها حتى الآن، وذلك حرصًا على الاطمئنان على سلامتهم قبل الاختلاط بباقي الطلاب المصريين الذى من المقرر إعادة تسكينهم بالمدن الجامعية خلال الأيام القادمة.
 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements