رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق فعاليات دورة اللغة العربية لأئمة البحر الأحمر | صور

انطلاق دورة اللغة
انطلاق دورة اللغة العربية
 انطلقت اليوم الأحد فعاليات دورة اللغة العربية لأئمة الأوقاف بمديرية أوقاف البحر الأحمر، بحضور الدكتور محفوظ عبد الستار أبو الفضل عميد كلية التربية ، والشيخ محمود طه الشيمي  مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، والشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير الدعوة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.


ويأتي ذلك  تنفيذًا لتعليمات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، وفي إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف وجامعة جنوب الوادي ممثلة في كلية التربية ـ فرع الغردقة ــ  جامعة جنوب الوادي.

  وجاءت المحاضرة الأولى بعنوان : “التعريف بعلم البلاغة ، ودورها في خدمة الدعوة ” ، وحاضر فيها الدكتور طه علي خليفة  ، وأوضح من خلال محاضرته الفرق بين الفصاحة والبلاغة ، وكيفية استعمال المفردات القرآنية ، وأن علم البلاغة جاء خدمة للقرآن الكريم ، وحفاظًا على التراث من اختلاط الشعوب، وكشفًا لجماليات اللغة.







وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة لتكون تحت عنوان : “تنظيم النسل قضية أخذ بالأسباب الشرعية”.

وقالت وزارة الأوقاف إن خطبة الجمعة ستتناول قضية من أهم القضايا المجتمعية وهي قضية الصحة الإنجابية وتنظيم النسل، مؤكدة أن تنظيم النسل في واقعنا الراهن ضرورة شرعية ، وأنه يدخل في عمق مفهوم الأخذ بالأسباب الشرعية .


وأكدت وزارة الأوقاف أنها ستطلق حملة توعوية من خلال عدد من الندوات المشتركة مع الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة ، وعدد من الدورات التدريبية المكثفة على مدار العام الجاري بإذن الله تعالى .


وشددت وزارة الأوقاف  على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين “الأولى والثانية” مراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية