رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة رغم سوء الأحوال الجوية

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
يشهد مطار القاهرة الدولي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حالة من الانتظام في حركة الملاحة الجوية، دون وجود أي تأخيرات للرحلات عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل أو تحويل لهبوط رحلات بالمطار الي المطارات الإقليمية بسبب سوء الأحوال الجوية وانخفاض مستوى الرؤية فوق المطار.


وشكلت سلطات مطار القاهرة الدولي، غرفة عمليات لمتابعة التغييرات في حالة الطقس تزامنا مع العاصفة الثلجية "إليكسا 2"، وتؤدي إلى انخفاض شديد من درجات الحرارة وتساقط للأمطار والثلوج على معظم المحافظات. 


وقالت مصادر بالمطار، إن سلطات مطار القاهرة الدولي، وضعت خطط عمل للعاملين على أرض المهبط بمطار القاهرة، للالتزام بها لمواجهة أية أخطار، ومراجعة كفاءة تشغيل وجاهزية محطات صرف الأمطار ومعدات شفط المياه من أراضي مهبط المطار بجميع مباني المطارات الثلاثة، للحفاظ على سلامة الركاب والطائرات والتشغيل الآمن على المهبط.

وأضافت المصادر إلى أنه تم التنبيه على العاملين بمهبط المطار بارتداء الملابس الفسفورية، وضرورة اتباع علامات الإرشاد بالنسبة لسائقى الأتوبيسات والسيارات وتقليل السرعة والمسافات بين المعدات والأجهزة، منعًا لوقوع الحوادث التى ربما تؤثر على سير حركة الطائرات بمهبط المطار.

وقامت السلطات المختصة بالمطارات، بتجهيز معدات الشفط لسحب تجمعات المياه من على أرض المهبط تحسبا للأمطار الغزيرة، كما تم تجهيز لجنة السرعة للتدخل السريع والتعامل مع الموجات الطارئة، ويقوم العاملين داخل المطارات بتطهير المصارف وتجهيز المعدات لسحب المياه.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، هو ذروة التقلبات الجوية بالتزامن مع ثاني أيام العاصفة الثلجية إليكسا ٢.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد  نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلا.


وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس شديد البرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود مائلا للبرودة على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا. 

وتوقعت أيضا أن يسود طقس مائلا للبرودة على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

أماكن الأمطار

وتنشر "فيتو" خريطة سقوط الأمطار اليوم:

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من "مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

أمطار متوسطة تكون غزيرة رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق " العريش، رفح،  رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء

أمطار خفيفة على الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات ليلا. 

تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية، أهالى الصعيد من الخروج اليوم خاصة مرضى الجهاز التنفسى وحساسية الصدر والجيوب الأنفية.
 
Advertisements
الجريدة الرسمية