رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. وزير الأوقاف يشارك في ذكرى رفع العلم المصري على طابا

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة
يشارك محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الخميس، في ذكرى رفع العلم بطابا بجنوب سيناء، مؤكدًا أن الدولة المصرية دولة عريقة في الحوار والتفاوض وصنع السلام، واتخاذ منهج الحوار والتفاوض وسيلة للوصول إلى الحق كمنهج لصنع السلام بديلًا للاحتراب والاقتتال، ما لم تفرض عليها الحرب فرضًا، فإن فرضت عليها الحرب فرضًا فلها درع وسيف وجيش وطني عظيم وقيادة شجاعة وحكيمة.


وقال الوزير: إن الاحتفال بذكرى رفع العلم على طابا يوم من أيام العزة والفخار للشعب المصري الذي يعتز بالتاريخ المشرف لقواته المسلحة الباسلة وتضحياتها في سبيل هذا الوطن، وبقدرة الدولة المصرية على الحفاظ على كل ذرة رمل من أرضها حربًا وسلمًا.

وأكد الوزير، أن المؤمن الحقيقي يعتز بكل ذرة من تراب وطنه، إذ لا ينكر حق الوطن إلا خائن أو عميل أو عديم الأصل، على نحو ما صرح به بعض قيادات الجماعة الإرهابية من تصريحات مسيئة للوطن يعف اللسان عن ذكرها لأنهم لا يؤمنون بوطن ولا بدولة وطنية.

وأشاد وزير الأوقاف بما تشهده سيناء بصفة خاصة والدولة المصرية بصفة عامة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله تعالى).

تكريم الفائزين
ومن المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء أحد مساجد مدينة الطور وتكريم الفائزين في مسابقة فهم مقاصد القرآن الكريم.

وفي سياق متصل، يلقي وزيرالأوقاف خطبة الجمعة، من مسجد السلام، بمحافظة جنوب سيناء حيث تنقل خطبة الجمعة على شاشة القناة الأولى والمصرية والقنوات الخاصة وموجات الإذاعة المصرية.

وتنظم وزارة الأوقاف بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء اليوم قافلة كبرى لواعظات الأوقاف في طابا والطور وسانت كاترين وشرم الشيخ وغيرها من مدن محافظة جنوب سيناء، وتستمر حتى الأحد الموافق ٢١ مارس الجاري.

الواعظات المشاركات
وتضم القافلة عشر واعظات، هن:

1. رابحة صلاح الدين.

2. فاطمة موسى.

3. راوية خليل.

4. وفاء عبد السلام.

5. صفاء إبراهيم.

6. كاميليا كامل.

7. مرفت عزت محمد.

8. دينا محمد جدامي.

9. هالة ربيع.

10. منال المسلاوي.

الجريدة الرسمية