رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. مصر للطيران تنظم ٣٨ رحلة لنقل 4 آلاف راكب إلى عدة وجهات

مصر للطيران
مصر للطيران

تنظم مصر للطيران اليوم السبت ٣٨ رحلة جوية بمعدل رحلة واحدة إلى أمستردام، أثينا، بروكسل، باريس، روما، فرانكفورت، جنيف، لندن، مدريد، ميونيخ، البحرين، فيينا، إسطنبول، أديس أبابا، الخرطوم، نيروبي، الشارقة، بيرلين، نيويورك، كوبنهاجن ، بغداد، ورحلتين جويتين إلى دبي وأبو ظبي.

 

كما تنظم رحلة استثنائية إلى كل من أبها، تونس، الدمام، جدة، المدينة المنورة، بالإضافة إلى ٣ رحلات داخلية إلى شرم الشيخ ورحلة داخلية واحدة إلى كل من  الغردقة والأقصر، ورحلات الشحن الجوي تنقل جميع هذه الرحلات ما يقرب من ٤٠٠٠ راكب.

تبدأ وزارة الطيران المدنى، اليوم السبت، قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

وأوضحت الوزارة إن هذا القرار يسري على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية)، كما يُستثنى من القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك ركاب الترانزيت إلى تلك المطارات.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

Advertisements
الجريدة الرسمية