رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. فتح مسجد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي بعد إغلاقه بسبب كورونا

الشيخ عبد الفتاح
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي

تفتتح مديرية أوقاف الشرقية، اليوم الثلاثاء، مسجد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، القارئ بالإذاعة والتلفزيون بعد إغلاقه 7 أيام على خلفية عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف بشأن الوقاية من فيروس كورونا.


ووجهت غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بديوان عام الوزارة مديرية أوقاف الشرقية بعمل اللازم تجاه رسم جميع علامات التباعد والسماح بفتح مسجد مجمع الطاروطي بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية للصلاة ابتداءً من اليوم الثلاثاء 20 أبريل.

متابعة الإجراءات
وشددت وزارة الأوقاف على متابعة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتباعد في جميع المساجد، مشددة على جميع مديري المديريات بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات وموافاتها بأية مخالفة فورًا.

اعتذار مكتوب
جاء ذلك بعد أن قدم الشيخ الطاروطي اعتذاره كتابيًّا للوزارة، وعلى صفحته، وتعهده بالالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

خطأ وتقصير
وكان الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، القارئ بالإذاعة والتلفزيون استجاب لقرار وزارة الأوقاف بغلق مسجده لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية قائلا: "الحقيقة أن عدم ارتداء المصلين الكمامة خطأ وتقصير وسهو ولكنه غير متعمد أو مقصود".

يتعهد بالالتزام
وقال الطاروطي، في مقطع فيديو بثته الصفحة الشخصية لوزير الأوقاف على "فيس بوك": نظرا لما تمر به البلاد من مرحلة حاسمة وحرجة تستدعي منا الالتزام وتنفيذ الإجراءات الوقائية حفاظا على حياتنا وحياة الآخرين، وأنا أعلن التزامي وتعهدي كبقية زملائي الأئمة في كل المساجد الملتزمين الذين يؤدون رسالتهم الدعوية والصحية والحفاظ على النفس البشرية لتكون المساجد دائما مصدر أمن وأمان وراحة قلبية ونفسية وصحية.

رسالة شكر
وأضاف: أدعو نفسي وجميع زملائي إلى الالتزام بالإجراءات الإحترازية وأشكر كل إنسان وقف بجانبي وكان دعما وسندا لي في ظل هذه المحنة لأن الإنسان حينما يحرم من الصلاة في مسجده ويحرم المصلون الذين اعتادوا عليها فكنت أعتبرها محنة لكن الحمد لله أن الله جعلها منحة".   

التماس بالفتح
واستطرد قائلا: ألتمس من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالتكرم والموافقة على ذلك الالتماس ونلتمس منه أن يصدر قرارا بفتح مجمع الطاروطي حتى لا يحرم الناس من الصلاة فيه وأقدم له كل الشكر والتقدير وأقدم الدعاء إلى قيادتنا السياسية الحكيمة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله ورعاه، وأطلب من الله أن يحفظ مصر من كل بلاء ووباء إنه على ما يشاء قدير.
Advertisements
الجريدة الرسمية