الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. توقف حركة قطارات الوجه القبلى للمرة الثالثة على التوالى

أخبار مصر
احد قطارات الوجة القبلى

أ ش أ


عادت حركة قطارات السكك الحديدية بالوجه القبلى للتوقف للمرة الثالثة على التوالى خلال اليوم "الأحد"، وذلك بسبب تجمهر عمال النظافة على شريط السكة الحديد بمحافظة الأقصر.اضافة اعلان

وقال حسين زكريا رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر - فى تصريحات صحفية اليوم الأحد - إن حركة قطارات الوجه القبلى عادت للتوقف للمرة الثالثة على التوالى خلال اليوم، وذلك بسبب الوقفة الاحتجاجية لعمال النظافة التابعين لشركة النظافة المتعاونة مع هيئة السكك الحديدية بمحطة الأقصر للمطالبة بالتعيين.
وأوضح أن مسألة تعيين عمال النظافة ليس للهيئة دخل بها، حيث إن العمال يتبعون لشركة النظافة المتعاونة مع الهيئة وهى شركة غير تابعة لهيئة السكك الحديدية وإنما متعاونة معها من الخارج.
وأشار زكريا إلى أن عمال النظافة معترضون حركة القطارات على الخط الرئيسى للوجه القبلى "القاهرة - السد العالى" ذهابا وإيابا، متوقعًا توقف عشرات القطارات بسبب هذه الوقفة الاحتجاجية.
جدير بالذكر أن حركة قطارات الوجه القبلى شهدت توقفا مرتين سابقتين خلال اليوم، الأولى فى نجع حمادى والثانية فى بنى سويف، حيث تعطل 31 قطارا فى كل من الوقفتين، وذلك بسبب قطع الأهالى شريط السكة الحديد بسبب نقص السولار.