Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اليوم.. بدء صرف منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة بسوهاج

أخبار مصر محمد-سعفان-وزير-القوى-العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة

أحمد عبدالمحسن

أصدر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، توجيهات لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بضرورة الانتهاء من صرف المنح المستحقة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بإدارة العمالة بكل مديرية فوراً.

وأعلنت مديرية القوي العاملة في سوهاج برئاسة الدكتور هشام أبوزيد مدير المديرية عن  صرف منحة المولد النبوي الشريف لعدد 5519 عامل غير منتظم بسوهاج بمبلغ 2795500 جنيه  وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى 18 فبراير المقبل من كافة منافذ البريد.

وقال الدكتور هشام ابوزيد مدير المديرية إن مديرية القوي العامله بسوهاج انتهت من كافة الإجراءات اللازمة لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة للمشتغلين والمسجلين لدى وحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية والحاملين للكارنيه طبقا لقواعد صرف المنح الواردة في المادة 30 من لائحة تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة الواردة بالقرار الوزاري رقم 162 لسنة 2019.

 وأكد مدير المديرية أنه  تم دفع كافة المبالغ المستحقة للمنحة من حساب وحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية للبريد لعدد 5519 عامل غير منتظم بإجمالي مبلغ 2795500  جنيه فقط اثنين مليون وسبعمائة وخمس وتسعون ألفا وخمسمائة جنيه حيث يحصل كل عامل علي 500 جنيه.

وسيكون الصرف من كافة منافذ البريد طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة القوي العاملة وهيئة البريد المصري.

يأتي ذلك بناء على تعليمات وزير القوي العاملة محمد سعفان  بتوفير اوجة الرعاية الصحية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة  وتحت إشراف اللواء  طارق الفقي محافظ سوهاج.

والعمالة غير المنتظمة تعني كل من يعمل في عمل بشكل غير دائم وغير منتظم أو من يعمل لدى أصحاب عمل متعددين وهي فئات متعددة ونصت المادة 26 من قانون العمل 12 لسنة 2003 علي الأربع فئات الأكبر فيها على سبيل المثال وليس الحصر: عمال المقاولات عمال الصيد والبحر عمال الزراعة عمال المناجم والمحاجر ويوجد غير هذه الفئات أيضا مثل العمال العاديين أو من يسموا بعمال اليومية والباعة الجائلين وعمال النظافة وغيرهم.

والتسجيل لهذه للعمالة غير المنتظمة يكون في إدارات العمالة غير المنتظمة الموجودة في كل مديريات القوى العاملة المنتشرة في الـ 27 محافظة والعمال المستفيدين من مميزات العمالة غير المنتظمة الواردة في لائحة تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة رقم 162 لسنة 2019 هم العمالة المشتغلة لدى مقاولين أو أصحاب الأعمال ومسجلين بإدارات العمالة غير المنتظمة ويكون لهم كافة المميزات التي نصت عليها المادة 30 من اللائحة الخاصة بهم وتشمل كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

وتحصل العمالة غير المنتظمة والتي تحمل كارنية والمسجلة في إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية، على 4 منح في العام كالتالي: المولد النبوي الشريف وعيد العمال وعيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك وتصرف هذه المنح بواقع 500 جنيه للعامل المسجل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements