Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية

أخبار مصر بانر الاسعار 2020
امتحانات الثانوية الأزهرية

مصطفى جمال

ينطلق اليوم السبت ماراثون امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2020/2021، فى كافة محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر أن يؤدى طلاب القسم العلمي امتحاني مادتي " الفقه، والجبر والهندسة الفراغية للنظام الحديث والقديم" فيما يؤدى طلاب القسم الأدبي امتحاني مادتي "الفقه والإنشاء".

 

 

ومن جانبه أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لانطلاق ماراثون الدور الثانى للثانوية الأزهرية، حيث كشف الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، استعدادات القطاع، وتم تحديد 347 لجنة بـ27 منطقة أزهرية على مستوى الجمهورية، يمتحن بها 41 ألفا و315 طالب وطالبة بالقسمين الأدبى والعلمى. 


وأضاف أن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قرروا أن تعقد لجان التصحيح بـ5 مقرات، والتى تبدأ بعد انتهاء اليوم الأول من امتحانات الدور الثانى، مشيرا إلى أن الامتحانات سوف تنتهى يوم 21 سبتمبر الجارى بالنسبة للقسم العلمى ويوم 20 سبتمبر للقسم الأدبى، وسيخوض الطلاب مادتين فى اليوم. 

وأشار إلى أن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية بالقاهرة لمتابعة سير الامتحانات الخاصة بالثانوية الأزهرية الدور الثانى، والتشديد على تفعيل كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين. 


كما تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385. للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements