Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اليوم.. امتحان مادة "الديناميكا" لطلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية 2021

أخبار مصر 6202119949475548384256
طلاب الثانوية الأزهرية

مصطفى جمال

يواصل طلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية، اليوم الإثنين، امتحان مادة "الديناميكا" والذي يؤديه الطلاب في كافة محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وكان طلاب القسم الأدبي أدوا أمس الأحد امتحان مادتي الفقه والإنشاء، فيما أدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الفقه السبت الماضي.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2021
ومن جانبه أجرى الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية  يرافقه الشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات والشيخ عوض الله عبد العال رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والخدمات أمس الأحد جولة تفقدية للجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة القاهرة الأزهرية للاطمئنان على انطلاق عملية الامتحانات في سلامة ويسر، والتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية. 

وتفقد رئيس قطاع المعاهد عدة لجان، منها لجنة معهد كليلة النموذجي، ثم لجنة فتيات الكويتي، واختتم جولته بزيارة لجنة معهد الدكتور طلعت. 

وأثنى رئيس قطاع على حسن الانضباط والالتزام في اللجان، وشدد على ضرورة الاهتمام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون فيها، ووجه رسالة طمأن فيها الطلاب وأولياء الأمور، مفادها أن كافةَ العاملين مهمتهم الأولى توفير الجو الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات في أحسن صورة، كما تابع آليات نشر الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالشكاوى والاقتراحات. 

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 
وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيتابع بنفسه المقترحات والشكاوى المرفوعة من خلال الاستمارات، واختتم الجولة التفقدية بعد أن أطمأن على حسن سير الامتحانات، وعدم وجود أي معوقات متمنيًا النجاح والتوفيق لأبنائنا طلاب الشهادة الثانوية. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements