رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الوطنية للانتخابات": تحديد مراكز انتخابية أقرب للناخبين للتيسير عليهم

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه تم تحديث عدة مراكز انتخابية تضم اللجان الفرعية لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ بها المقرر إجراؤها أغسطس المقبل ، بحيث تكون أقرب للمواطنين من حيث محل إقامتهم تسهيلا علي الناخبين.


وأضافت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه من المقرر الانتهاء من عملية تسلم المراكز الانتخابية التى تضم اللجان الفرعية بالكامل خلال أيام قليلة فور ورود كافة معلومات التسكين المختلفة من مراكز المعلومات المنتشرة على مستوى الجمهورية فى المحافظات، وبعد ورود التعديلات النهائية فى قاعدة بيانات الرقم القومى للناخبين.

وأوضحت أن الهيئة ستقوم بتوزيع الناخبين على مراكز الاقتراع بحيث يتم تخفيض عدد الناخبين بكل لجنة فرعية مع زيارة عدد المراكز. 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح ودعوة الناخبين المقيد أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للإقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ على أن تقدم طلبات الترشح إعتباراً من اليوم السبت 11 يوليو الجاري2020 وحتى 18 من الشهر ذاته من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وقررت الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس القادم وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020

كما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والأثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020.
Advertisements
الجريدة الرسمية