رئيس التحرير
عصام كامل

"الوطنية للانتخابات" تتابع تلقي طلبات الترشح لمجلس الشيوخ بالمحاكم الابتدائية

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

تتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مع لجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم الابتدائية تلقي طلبات راغبي الترشح في انتخابات مجلس الشيوخ اليوم السبت خلال الفترة المحددة لذلك من الساعة التاسعة ولمدة أسبوع ينتهي في الساعة الثانية ظهراً من يوم السبت المقبل الموافق ١٨ يوليو الجاري. 

 

وتتواصل الهيئة الوطنية للانتخابات مع رؤساء المحاكم الابتدائية لتيسير كافة الإجراءات وتذليل العقبات أمام راغبي الترشح عند التقدم بأوراق ترشحهم بداية. 


ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات كلَ من استوفى الشروط المقررة في القانون، ووجد في نَفسِه ما يؤهُلُه على الاضطلاعِ بمهامِ عضوية مجلس الشيوخ  وواجِباتها واستشعرَ في ذاتِه القدرةَ على تمثيل الناخبين وحمل أمَانةِ صوتهم أن يتقدم بأوراق ترشحه لعضوية مجلس الشيوخ.


ودعت الهيئة أيضا الأحزِاب السياسية للمشاركة، وأن تمنح المرأة والشباب الأولويةً من بينِ مترشحيها.


وطالبت الهيئة الوطنية باتِخاذَ تدابيرَ وإجراءاتٍ احترازيةٍ عند التقدم طلبات الترشح بالمحاكم الابتدائية، وأهمها ارتداء الكمامة إلزاميا عند التقدم بأوراق الترشح بلجان المتابعة، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي حرصا على سلامة كافة أطراف العملية الانتخابية.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن فتح باب الترشح ودعوة الناخبين المقيد أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ على أن تقدم طلبات الترشح اعتباراً من يوم السبت الموافق 11 يوليو الجاري 2020 وحتى 18 من الشهر ذاته من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً عدا اليوم الأخير من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وقررت الهيئة إجراء الانتخابات للمصريين في الخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 من شهر أغسطس القادم وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس 2020.

فيما تجرى الإعادة في الخارج الأحد والإثنين 6 و7 سبتمبر وفي الداخل الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر ، على أن تعلن الهيئة النتائج النهائية يوم 16 سبتمبر 2020.

الجريدة الرسمية