Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الوضع خطير.. عوض تاج الدين يحذر من زيادة أعداد الإصابة بكورونا

أخبار مصر 3967548
الدكتور محمد عوض تاج الدين

محمد الدمرداش

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية والصحية، أن هناك زيادة حقيقية في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الحالية، متوقعا زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة.



الخطر قادم

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الفترة الحالية خطيرة جدا، مشيرا إلى أن المواطن يظل هو البطل فى مواجهة الفيروس، من خلال اتباع كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء.

صيام متعافي كورونا

وأوضح أن متعافي كورونا إذا كان يعاني من توابع مرضية يحمل رخصة الإفطار في رمضان، مؤكدا أنه لم يثبت حتى الآن أن ارتفاع درجات الحرارة تقضي على الفيروس أو تبطئ من انتشاره.


الإجراءات الوقائية

وأشار إلى أن الزيادة فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا ضعف نفس أعداد الإصابة بنفس الفترة من الشهر الماضي، موضحا أنه يجب تفادي زيادة أعداد الاصابة بتقليل العدوي باتباع كافة الوسائل الوقائية المتاحة والمعلنة.

الاحتياطي الاستراتيجي

وتابع أن الاحتياطي الاستراتيجي من الدواء المستخدم فى علاج كورونا، آمن والأدوية متوفرة، لافتا إلى أن الأسرة الطبية بالمستشفيات وسعتها الاستيعابية آمنة.


وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج 445 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159499 حالة حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 812 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال "مجاهد": إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 210489 من ضمنهم 159499 حالة تم شفاؤها، و12445 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements