Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الوزراء": الوضع المالي للقطاع المصرفي جيد

أخبار مصر
السفير هاني صلاح المتحدث باسم مجلس الوزراء

منى إسماعيل


قال السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء: إن محافظ البنك المركزى أكد خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية على الوضع المالى الجيد للقطاع المصرفى، مشيرا إلى زيادة الودائع وارتفاع حجم السيولة المحلية لدى البنوك إلى مستوى طيب للغاية، نتيجة تزايد ثقة المواطنين في استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية. 

وأشار المتحدث باسم الوزراء في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إلى أن الاجتماع تطرق إلى حزمة مشروعات القوانين التي سيتم إصدارها خلال الفترة المقبلة والتي سوف تحدث طفرة نوعية في مجال العقارات وهى تعديلات قانون التمويل العقارى، وتعديلات قانون تنظيم مهنة التطوير العقارى، وقانون تسجيل العقارات في المدن الجديدة، وتعديلات ضريبة التصرفات العقارية، وتعديل قواعد صناديق الاستثمار العقارى.

وأوضح "صلاح" أن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات عرض الملامح العامة لخطة تطوير خدمات الاتصالات وتطبيق الإطار التنظيمى الخاص بالترخيص الموحد.

وأشار المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء إلى أن أهمية المشروع تأتى من كونه يأتى ليواكب التغييرات المتلاحقة في تكنولوجيا الاتصالات وخاصة خدمات الإنترنت والبيانات، كما سيتيح تنفيذ التقنيات الجديدة كتكنولوجيا الجيل الرابع للتليفون المحمول، وسيمكن مصر من استقطاب جزء كبير من الزيادة المتوقعة في الحركة على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط ويحفز مزيدًا من الاستثمارات المحلية والعالمية للدخول في السوق المصرية.  هذا وقد تمت الموافقة على إحالة المشروع للعرض على اجتماع مجلس الوزراء.

كما ناقش الاجتماع - وفقا لـ"صلاح" - التحضيرات الجارية لزيارة رئيس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية وهى الزيارة التي سيتم خلالها بحث سبل زيادة مجالات التعاون بين البلدين، فضلًا عن مناقشة مقترحات زيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة.

 تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حازم الببلاوى ووزراء المجموعة الاقتصادية قد توجهوا بالشكر وعبروا عن خالص التقدير خلال الاجتماع للدكتور زياد بهاء الدين على المجهودات الكبيرة التي بذلها سيادته خلال فترة عمله بالحكومة من يوليو 2013 وحتى يناير 2014، وأشادوا بالأداء الاقتصادى المتميز لسيادته، وما قدمه من أفكار ومقترحات أثرت على عمل المجموعة الاقتصادية.   
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements