رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الوزراء": أجهزة الدولة تشارك في تنفيذ مشروع تطوير القرى

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد
أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء سيسخر كافة أجهزة الدولة لتنفيذ مشروع تطوير القري المصرية على مدار 3 سنوات، موضحا أن مشروع تطوير القري غير مسبوق.


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "علي مسئوليتي" تقديم الإعلامية أحمد موسي، المذاع على فضائية "صدي البلد" أن مشروع تطوير القري يرفع جودة القري، مؤكدا أن الصرف الصحي المغطي 12% حتي 2014 فى القري المصرية.

واوضح أنه حجم التغطية فى الصرف الصحي ارتفع إلى 37 % من 2014، حتى الأن، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف تحسين المعيشة وتوفير فرص عمل خلال فترة المشروع لأبناء القري، واضافة انشطة جديدة لم تكن موجودة قبل التطوير.

واشار إلى ان المشروع سيساهم فى ربط القري ببعضها من خلال الطرق، مؤكدا أنه سيتم انشاء مجمع مشروعات صغيرة بين القري وبعضها البعض لتوفير فرص عمل دائمة لأبناء تلك القري، ولضمان استدامة الحياة الكريمة.

استكمل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماعات المتتالية لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي الخاص بتطوير وتنمية القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" أولا بأول، حيث عقد اجتماعا، اليوم، بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربيّ، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء أشرف حسني، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
             ‏
 كما شارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كل من الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي الوزارات المعنية، ومسئولي مؤسسة " حياة كريمة".
             ‏
وأشار رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، إلى أنه سيتم عقد اجتماعات دورية؛ بهدف المتابعة المستمرة للإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها في المشروع القومي لتطوير وتنمية ورفع كفاءة القرى المصرية، ضمن مبادرة الرئيس " حياة كريمة"، لافتا في هذا الصدد، إلى الجولة الميدانية التي قامت بها لجنة متابعة هذا المشروع؛ لرصد التدخلات المطلوب تنفيذها في القرى المستهدفة، وذلك في محاولة لتدقيق الموقف على أرض الواقع من حيث احتياجات ومتطلبات المواطنين الفعلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية