Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الهجرة تعلن عدد المشاركات بمبادرة "مصرية بـ100 راجل"

أخبار مصر IMG-20210306-WA0036
مبادرة مصرية بـ100 راجل

أحمد عبدالمحسن

نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنفوجراف خاص بمبادرة "مصرية بـ100 راجل" التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، لإبراز جهود سيدات مصر بالخارج ودورهن حول العالم في دعم قضايا الدولة الوطنية، للإعلان عدد اللائي سجلن من المصريات بالخارج الراغبات في المشاركة بالمبادرة، والتخصصات العلمية والمهنية لكل منهن، كذلك أهداف المبادرة.


أهداف المبادرة 

ويتضمن "الانفوجرافيك" أهداف المبادرة المتمثلة في إشراك السيدات المصريات بالخارج في دعم مشروع تطوير القرى المصرية "حياة كريمة" للارتقاء بحياة المصريين بالمناطق الأكثر احتياجا وبالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية؛ لإمدادهن بالمعلومات اللازمة للرد على الشائعات المغرضة التي تنتشر بالخارج ومن ثَم تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر.

إعداد المصريات المشاركات 

وبلغ عدد المصريات اللائي تقدمن للمشاركة في المبادرة حتى الآن 110 مصرية، في نحو 15 تخصصًا علميًا ومهنيًا من بينها المجال الهندسي، التجاري، الاستثماري، المصرفي، الطبي، العلوم ، والتربوي، وجاءت مشاركة المصريات بالخارج من 10 دول مختلفة حول العالم.

الندوة الحوارية الأولي 

شارك بالندوة الحوارية الأولى للمبادرة نحو  45 مصرية، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، حيث تناولت عددا من الموضوعات المهمة، على رأسها تثمين الدولة المصرية دور المرأة المصرية سواء في الداخل أو الخارج، حيث إن لدينا الآن ٨ وزيرات في الحكومة المصرية، بالإضافة لمحافظ ومساعدي المحافظين والوزراء، كما خصصت الدولة المصرية نحو ربع مقاعد البرلمان للسيدات.

ومن المقرر انطلاق الندوة الحوارية الثانية لمبادرة "مصرية بـ 100 راجل" يوم الاثنين المقبل 8 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من عظيمات مصر بالخارج، وأبرز ما تقدمه المرأة المصرية لرفع اسم بلدها في شتى المجالات بمختلف الدول حول العالم.

وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أطلقت الشعار الرسمي لمبادرة "مصرية بـ100 راجل"   The Power of Egyptian Women Abroad، التي دشنتها الوزارة بهدف إشراك السيدات المصريات بالخارج في دعم مشروع تطوير القرى المصرية "حياة كريمة" للارتقاء بحياة المصريين بالمناطق الأكثر احتياجا وبالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وأيضا بهدف إمدادهن بالمعلومات اللازمة للرد على الشائعات المغرضة التي تنتشر بالخارج ومن ثم تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر.

وعقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة الاجتماع الأول مع نحو ٤٥ من السيدات بالخارج من مختلف دول العالم في الأول من مارس الجاري، وستتكرر اللقاءات على مدار شهر المرأة لوضع خطط تنفيذية للمبادرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements