رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الهجرة تبحث مع المالية موقف الضريبة العقارية للمصريين بالخارج

اللواء مازن فهمي
اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة
تواصل اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، مع أشرف شلبي، وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية، بخصوص موقف الضرائب العقارية للمصريين بالخارج، وطرق تقديم الإقرارات خلال هذه الفترة.


يأتي ذلك في ضوء ما ورد من استفسارات خلال الساعات الأخيرة لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن تقديم الإقرارات الضريبية للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج.

الضريبة العقارية 
 
من جانبه، أوضح أشرف شلبي وكيل وزارة المالية للضرائب العقارية، أن آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبية العقارية للمصريين بالخارج هو اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 وذلك لجميع العقارات المبنية، مضيفا أن المصريين بالخارج المتواجدين بمصر في هذه الفترة يمكنهم تقديم الإقرارات العقارية من خلال أي مأمورية ضرائب عقارية على مستوى الجمهورية

المصريون بالخارج 

كما أشار شلبي إلى أن المصريين المتواجدين خارج مصر حاليا يمكنهم تقديم إقراراتهم عبر منصة «مصر الرقمية»، من خلال اختيار خدمة الضرائب العقارية، ثم الضغط على تقديم إقرار الوحدة السكنية، علمًا بأنّ المستندات المطلوبة مستند الملكية، وعقد الإيجار إن وجد، ثم الضغط على "ابدأ الخدمة" ليتطلب إدخال عنوان العقار على النحو التالي «المحافظة - المدينة - القرية/الحي - الشارع - المجاورة/المنطقة - رقم العقار - رقم القطعة - رقم البلوك».


منصة مصر الرقمية 

ويمكن الدخول على منصة «مصر الرقمية»، من خلال الرابط التالي: https://digital.gov.eg/

واستقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، الدكتور  محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية الخميس الماضي  ، حيث عقدا ندوة نقاشية مع الشباب المصري الدارسين بالخارج، بحضور عدد من الشباب ومشاركة كبيرة عبر تطبيق "زووم".


ضمن فعاليات مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج "MEDCE" ، للإجابة عن أسئلة الشباب حول حقوق مصر المائية، في اطار استراتيجية الدولة لتمكين الشباب والتواصل المستدام معهم. 

يأتي ذلك فى إطار حرص الدولة المصرية على تحقيق التواصل الدائم مع أبناء مصر بالخارج من الكفاءات البارزة  التى حققت العديد من النجاحات بالخارج ، ولعرض الموقف المائى المصرى وحجم التحديات التى يواجهها قطاع المياه فى مصر 
Advertisements
الجريدة الرسمية