Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الموضوع زاد عن حده.. تعليق ناري لعمرو أديب على حادث قطار طوخ | فيديو

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

علق الإعلامي عمرو أديب، على حادث قطار طوخ، قائلا: "هو فين بلد في العالم كل 7 أو 8 أيام فيه قطار بيخرج عن القضبان أو بيعمل حادثة"؟!.



وتابع: " تعريف دائما لحوادث القطار أو الطيران أنها استثناء ولكننا في الفترة الأخيرة الموضوع لم يعد استثناءً ولكن شيء يتكرر، ويعني ايه اصل القضبان مكنتش ثابتة أو نظام التحكم في السرعة مكنش شغال، أو السائق كان سائق بسرعة أكبر من اللى يسوق بيها"؟!.


العنصر البشري
وأكمل: "احنا عندنا مشكلة في الناس أو العنصر البشري اللى بيشغل القطارات دي، والتقريرين بتوع النائب العام عن الحادثين اللى فاتوا مهازل، الأول ناس واخده مخدرات ومكنوش في الكابينة، والقطار التاني الورقة بتاعت التحرك كانت مزورة والسواق مكنش موجود، والحقيقة أن العنصر البشري مقصر تقصير قاتل".


مشكلة موظفي السكة الحديد
وأردف: "احنا عندنا مشكلة جامدة جدا في البشر والحجر، والمكان اللى حصل فيه الحادث من الأماكن والطرق اللى تم تطويرها وكان فيها شغل كتير واتعمل فيها مجهود، هو انا هاقعد عمري كله يقولي معلش أصل السواق؟ فيه بلاد اغلب مننا مبيحصلش فيها كل ده ليه؟".



رحيل كامل الوزير
وتابع: "هو لو كان كامل الوزير اتشال في القطر اللى فات مكنش القطر ده متقلبش؟ مبقاش رحيل وزير ومجيء وزير هو اللى هيوقف حوادث السكة الحديد، ولكن عندنا مشكلة في الناس اللى بتشغل القطارات.. الأقلية ممكن يعملوا لنا مشكلات الدنيا كلها..الموظفين دول لازم حد يعرف يشغلهم".


وتحفظت أجهزة الأمن، على عمال الإشارات والأبراج بمنطقة بين طوخ وبنها للسكة الحديد فى أعقاب حادث قطار طوخ لسماع أقوالهم.


وأكد مصدر مطلع بأن ذلك جاء فى إطار التحقيقات التى تجرى بمعرفة النيابة العامة فى حادث القطار المنكوب.


وأضاف المصدر بأن فريق التحقيق المشكل من وزارة الداخلية يجرى تحريات موسعة فى الحادث وسماع أقوال شهود العيان والعاملين بهيئة السكك الحديدية عن الحادث وكشف ملابساته.


وأشار المصدر  إلى أن سائق القطار المنكوب ومساعده مقبوض عليهم يخضعون لتحقيقات لبيان ملابسات الحادث.

كاميرات المراقبة
ووثقت كاميرات المراقبة اللحظات الأولى لحادث قطار طوخ المنكوب عبر تصاعد الأدخنة منه ويعقبها بلحظات خروج عربات القطار عن القضبان وانقلابه مما أسفر عن مصرع 11 وإصابة 98 آخرين جراء الحادث .


وكلف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث ضم مفتشى قطاع الأمن العام والأمن الوطنى ومباحث القليوبية ومشاركة مباحث شرطة النقل والمواصلات لكشف ملابسات الحادث وتحديد المتورطين فيه.


حادث قطار طوخ
وانتقل فريق التحقيق المشكل إلى موقع الحادث لسماع أقوال شهود العيان وسؤال سائق القطار ومساعده وفحص كاميرات المراقبة.

 
فيما شكل المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، غرفة عمليات بالمكتب الفني للنائب العام لمتابعة التحقيقات التي تباشرها نيابة استئناف طنطا في حادث قطار طوخ.

النائب العام
ويتابع النائب العام مجريات التحقيق بدقة على مدار الساعة، مُشددًا على ضرورة توصل التحقيقات إلى تحديد المسؤولين عن هذا الحادث سواء كانت مسئولياتهم مباشرة أو مسئوليات غير مباشرة؛ ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل هؤلاء المتسببين في الحادث أيًا من كانوا.


وأهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم التصريح بأي معلومات عن أسباب وقوع الحادث وملابساته حتى انتهاء تحقيقات النيابة العامة وإعلامها عما أسفرت عنه.


وألقت أجهزة الأمن القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان؛ تمهيداً لبدء التحقيقات معهما.

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهور بمحافظة القليوبية أمام مول العابد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements