رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المعاهد الأزهرية: ملتزمون بقرارات لجنة كورونا

طلاب المعاهد الأزهرية
طلاب المعاهد الأزهرية
وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.


ومن جانبه أكد مصدر مسؤول بقطاع المعاهد الأزهرية أن القطاع ملتزم بالقرارات التي أعلنتها لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، وما سيفسر عنه إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأضاف المصدر ذاته أن الأزهر سيلعن عن تفاصيل مواعيد الامتحانات الخاص بالمعاهد الأزهرية، بعد إنتهاء مؤتمر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وذلك عن طريق مؤتمر صحفي للدكتور محمد الويني وكيل الأزهر والشيخ صلاح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأكد أن القطاع قد انتهى خلال الفترة الماضية من إعداد خطة متكاملة لإجراء الامتحانات من خلال تأمين اللجان وتحصين الطلاب ضد فيروس كورونا من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة.

ومن جانبه قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وجه بتوفير كافة أدوات التعقيم والتطهير اللازمة لطلاب الأزهر، وتوفير الأمن والمناخ المناسب لإقامة الامتحانات على النحو الأمثل والصحي، وجعل حماية الطلاب وراحتهم فوق كل اعتبار.

وأضاف في تصريحات له أن الامتحانات ستجرى بنفس الإجراءات الاحترازية التى طبقت فى امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من العام الماضى حيث تم توفير كل أدوات التعقيم من قناع الوجه والمطهرات وأجهزة قياس درجات الحرارة، وقفازات للموجهين والعاملين والمصححين ورجال الأمن، وستسلم أقنعة الوجه (الكمامات) لكل الطلاب والملاحظين ورؤساء اللجان وكل من يدخل حرم لجنة الامتحانات، وسيتم تسليم كل طالب عبوة من الجل والكُحل للتطهير الدائم.

وأكد أنه سيتم توفير كل المطهرات على أبواب اللجان، والتعقيم الدائم قبل وبعد الامتحانات، وهناك أيضا أجهزة للرش في كل لجنة، كما حرص الأزهر على توفير المساحة الآمنة بين الطلاب ومراعاة التباعد بحيث لن يزيد عدد الطلاب عن 14 طالبًا في كل لجنة فرعية، مع توفير التهوية والأمان الكامل والمناخ المناسب والآمن لجميع الطلاب وكل القائمين على الامتحانات، وهذا متوفر في جميع اللجان على مستوى الجمهورية.
Advertisements
الجريدة الرسمية