الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

«المطيري»: مبادرة «معلم أفضل» تنقل المهارات الحديثة للمتدربين

أخبار مصر

مصطفى جمال - أسماء علاء


أكد الدكتور محمد راشد المطيري ممثل البورد البريطاني في مشروع مبادرة "معلم أفضل" بالشرق الأوسط، حرص البورد البريطاني على نقل المهارات الحديثة لمعلمي الشرق الأوسط، حتى يواكبوا معلمي الدول المتقدمة، ما يعود بالنفع والفائدة على الطالب والمنظومة التعليمية كافة.اضافة اعلان


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الأحد أثناء افتتاح برنامج "معلم محترف معتمد" ضمن مبادرة "معلم أفضل" بمدينة طور سيناء، والتي يتبناها اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين رئيس اتحاد المعلمين العرب، بالتعاون مع البورد البريطاني للتدريب.

وأوضح "المطيري" أن المبادرة ستعمل على إكساب المتدربين من المعلمين مهارات البحث، والإطلاع على تجارب الآخرين، والتعرف على أساليب جذب وتشويق الطالب للمادة العلمية، مشيرًا إلى أن باكورة المبادرة كانت من مصر لإيجاد بيئة تعليمية متطورة في الشرق الأوسط.

وأضاف الدكتور محمد عبد النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، ومسئول مبادرة " معلم أفضل " أن المبادرة تستهدف تدريب 6000 متدرب في عامها الأول من العاملين في المجالات التعليمية، وصولًا لـ 24000 متدرب خلال الأعوام الأربعة القادمة، وذلك من خلال 6 برامج تأهيل احترافي و20 برنامج تدريبي لتنمية الكفاءات الأساسية.

من جانبه، قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن مبادرة " معلم أفضل " تعد بادرة خير وأمل لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، مؤكدًا على ضرورة التنمية المستدامة للمعلمين باعتبارهم الأمل لتصحيح المفاهيم الخاطئة في المجتمع حتى تمر سفينة مصر إلى بر الأمان.

وأكد "عقل" أن هناك قاسم مشترك بين النقابة والوزارة لخدمة المعلمين والعملية التعليمية، لافتًا إلى أن نقابة المهن التعليمية هي القناة الشرعية الوحيدة لمطالب المعلمين.