رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المصيلحي يفتتح مكاتب التموين بعد تحويلها لمراكز خدمة متطورة بجنوب سيناء

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مراكز خدمة المواطنين فى مدينة نويبع ومدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.


وقال الدكتور علي المصيلحى إنه تم تطوير المكاتب وتحويلها لمراكز خدمة تموينية مطورة ومميكنة من الناحية الإنشائية وكذلك التكنولوجية لتقديم كافة الخدمات المرتبطة بالبطاقات الذكية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

مكاتب التموين

وأشار المصيلحي إلى أن مشروع تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة تكنولوجية مطوره يأتى فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بالتوسع فى مشروعات التحول الرقمي وتقديم كافة الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويّسر.

وشدد على العاملين بتلك المراكز على أهمية حُسن معاملة واستقبال المواطنين ومتابعة كافة الطلبات المقدمة منهم والمرتبطة بالبطاقة التموينية، وأهمية توعيتهم بالإجراءات وماهية الأوراق المطلوبة لكل خدمة تموينية.

محافظة جنوب سيناء

وفى سياق متصل ، أكد وزير التموين أن محافظة جنوب سيناء تضم ٨ مكاتب تموين تم تطوير ٣ منها وهى ( نويبع- دهب- الطور) وجارى كذلك تطوير ٣ أخرين.

ورافق الوزير التموين كل من اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة، وسامي عبد القادر وكيل وزارة التموين بمحافظة جنوب سيناء، واللواء  سكرتير عام محافظة جنوب سيناء وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتشمل الجولة التفقدية المرور على فروع المجمعات الاستهلاكية "دلتا ماركت"  والتابعة للشركة العامة لتجارة الجملة والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك المرور على عدد من مراكز الخدمة التموينية بعد تطويرها لتقديم خدماتها التموينية للمواطنين.

احتفالات سيناء

وشارك الدكتور على المصيلحي وزير التموين بإحتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي، والذكرى 32 لرفع العلم المصري بطابا، والتى شارك فيها عدد من  الوزراء، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من الشخصيات العامة.

 بطاقات التموين

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين  توافر السلع الغذائية التي تصرف علي بطاقة الدعم لأكثر من 64 مليون مواطن شهرياَ، ومتابعة المنصرف منه يومياً من شركتي الجملة، ووفرة المخزون الاستراتيجي من السلع بالمخازن التابعة للشركتين والتي يصل عددها الي 1500 مخزن بإحياء ومراكز المحافظات.

وأضافت وزارة التموين أنه يتم ضخ 8.366 طن سكر  يومياً لمنافذ صرف السلع التموينية، وأكثر من 3.900 طن زيت، وما يقارب الــ 1.500 طن أرز، وأكثر من 470 طن مكرونة يومياً لمنافذ التوزيع، والتي يصل عددها الي حوالي 40 الف منفذ يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين، تتنوع ما بين بدالي التموين و 6 الاف منفذ جمعيتي، وأكثر من 1300 مجمع استهلاكي.


ووجه الدكتور  علي المصيلحي رؤساء شركات الجملة بمتابعة الرصيد بكل مخازن الشركات يومياً، والتأكد من جودة السلع الموجودة والتي تصرف للمواطنين علي بطاقة الدعم.
Advertisements
الجريدة الرسمية