رئيس التحرير
عصام كامل

المسلماني: أفكار يوسف زيدان تنتمي إلى الصحافة الصفراء

الكاتب السياسي أحمد
الكاتب السياسي أحمد المسلماني

قال الكاتب السياسي أحمد المسلماني، المستشار السابق لرئيس الجمهوري: إن الزعيم أحمد عرابي هو أسطورة وطنية خالدة، وهو عند المصريين بطل وطني عظيم.


وذكر: عرابي في الوثائق الغربية والكتابات الأجنبية يحظى باحترام وتقدير غير محدود، وفِي الكتابات الإيطالية قارن بعض المؤرخين بين قيم الثورة الفرنسية وقيم الثورة العرابية.

وقال: ومن المؤسف أن الدكتور يوسف زيدان قد تحدث دون علم أو بحث واصفًا الزعيم بأنه (فأر) وواصفًا الثورة بأنها (غاغة) وهي نفس مفردات وأوصاف الاحتلال البريطاني.

وأضاف المسلماني في تصريحات صحفية اليوم: أن يوسف زيدان يتصور أنه يقوم بإحداث صدمة في المجتمع من أجل الإفاقة لكنه في الواقع يحتاج هو نفسه إلى الإفاقة.

وتابع: أن يوسف زيدان ليس مؤرخًا ولا عالم سياسة ولا باحثًا في النظرية السياسية أو دارسًا للعلاقات الدولية أو الاجتماع السياسي، وهو غير مؤهل بالمرة للخوض في هذه الأمور.. ذلك أن مستواه العلمي في هذا الشأن لا يتجاوز مستوى العامة أو متحدثي المصاطب.

وقال: ومراجعة في معظم معاركه الأخيرة إنما تنهل من مقولات العدو وثرثرات اليائسين والفاشلين.

واستطرد المسلماني: أن يوسف زيدان انتهى فكريًا وأصبح يملك مشروعًا إعلاميًا لا مشروعًا علميا، وبات جمهوره المستهدف من غوغائيي فيس بوك وليس طلاب العلم أو الباحثين عن المعرفة.. ومن المؤسف أن أقول: إن مشروع زيدان للشهرة والانتشار عبء على العلم والوطن.
الجريدة الرسمية