رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«المحاسبات» يناقش مؤشرات ومعايير الرقابة على أهداف التنمية المستدامة

المستشار هشام بدوي
المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات
افتتح الجهاز المركزي للمحاسبات برئاسة المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز اللقاء التدريبي حول موضوع "مؤشرات ومعايير الرقابة على أهداف التنمية المستدامة من منظور بيئي.


حيث ينظم الجهاز المركزي للمحاسبات اللقاء عن بُعد بالتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي) خلال الفترة من 22 حتى 25 مارس 2021.


رئيس الجهاز

 وقد بدأت مراسم الافتتاح بكلمة المستشار هشام بدوي؛ رئيس الجهاز ألقتها نيابةً عنه الدكتورة حنان محب حبيب؛ القائم بعمل وكيل الجهاز لشئون الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والمؤتمرات ثم كلمة الأمانة العامة للأرابوساي ألقاها منجي الحمامي؛ المشرف العام على الأمانة العامة للمنظمة.


اللقاء التدريبي

ويشارك في اللقاء التدريبي عدد (27) مشاركًا من عدد (14) جهازًا أعلى للرقابة من الأجهزة الأعضاء بالأرابوساي، كما يُحاضر في هذا اللقاء خبراء من جهاز شئون البيئة وعدد من أعضاء الجهاز المؤهلين وذوي الخبرة العلمية والمهنية في موضوع اللقاء.


إدارة التدريب

الجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للتدريب، وجهة  بإتاحة عضوية مكتبة الجهاز، على قواعد البيانات الرسمية. تنسيقاً مع الجهات المعنية بالأمر. فتم الاشتراك - لإتاحة عضوية مكتبة الجهاز - مع القاعدة القومية للتشريعات بمركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء (التشريعات والأحكام الدستورية، وأحكام محكمة النقض والمحكمة الاقتصادية، والمحكمة الإدارية وفتاوى مجلس الدولة).


ويأتي ذلك حرصاً من المستشار هشام بدوي - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، على تيسير كافة السبل المعرفية والرقمية الحديثة - والتي تمكن السادة الأعضاء والعاملين بالجهاز من الاطلاع على المعارف والعلوم المختلفة - لتمكينهم من أداء العمل بكفاءة وفاعلية.


كما وافق المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز على نشر رابط العدد الثالث (مارس 2021) من تقرير المستجدات الفنية للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي)، وذلك في إطار الحرص على إطلاع أعضاء الجهاز على أحدث المستجدات في مجال العمل الرقابي.


وذلك في إطار حرص الجهاز المركزي للمحاسبات برئاسة المستشار هشام بدوي بالاهتمام بالعملية التدريبية والعمل على تبادل الخبرات مع الاجهزة الرقابية والجهات الأخرى والعمل على اكتساب الخبرات بين أعضاء الجهاز.
Advertisements
الجريدة الرسمية