رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المترو يبدأ غدا العمل بالمواعيد الجديدة بمناسبة رمضان

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق من الاستعداد لجدول تشغيل القطارات على الخطوط الثلاث بداية من غد الثلاثاء أول أيام رمضان الكريم.


جدول تشغيل المترو
ويغلق المترو فى تمام الثانية صباحا ويتحرك آخر قطار من محطة حلوان فى الساعة الواحدة إلا ربع على أن يصل لمحطة المرج فى الثانية صباحا وهو آخر موعد لتشغيل المترو بداية من الغد.

وكانت إدارة المترو عدلت مواعيد التشغيل  بداية من غد الثلاثاء ليبدأ تشغيل المترو فى السادسة إلا ربع صباحا وينتهى فى الثانية بعد منتصف الليل.

الرقابة على المحطات
على صعيد آخر انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، من  التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات  لتنفيذ مشروع متكامل للرقابة على كافة القطارات من الداخل والخارج بكاميرات المراقبة.

وقامت إدارة المترو بمراجعة المواقع التى لا تشملها الرقابة بالكاميرات على أن يتم تعميم  الكاميرات على كافة مواقع مترو الأنفاق.

شرطة النقل
قال مصدر مسؤول بشرطة النقل إن الشرطة تدرس بالتعاون مع هيئة مترو الأنفاق، زرع كاميرات مراقبة سرية داخل قطارات المترو، على أن يبدأ تنفيذ المشروع بالخط الأول «المرج، حلوان».

وأكد المصدر أن الكاميرات المقرر زرعها تستهدف كشف حالات التحرش والسرقات داخل القطارات للحد منها.

وقال إن معظم القطارات الكورية الحديثة بها كاميرات داخلية ولكن القطارات القديمة على الخط الأول هى التى تفتقر للكاميرات وسيتم تركيب كاميرات بها خلال الفترة القادمة.

على جانب آخر يمتلك مترو الأنفاق منظومة مراقبة تشمل مراقبة الأرصفة، والمداخل الخاصة بالمحطات ومنظومة مراقبة بالكاميرات لفتحات التهوية بالمحطات وأخرى للأرصفة وتوجد غرفة مراقبة مركزية لمتابعة نتائج هذه المنظومة.

Advertisements
الجريدة الرسمية