رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المتحدث باسم العاصمة الجديدة: استقبال موظفي الحي الحكومي بدءاً من منتصف 2021

فيتو
قال العميد خالد الحسينى المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة نواة لمجتمع عمرانى متطور يشمل جميع الأنشطة، حيث نجد به المدينة الرياضية والثقافية، والحى الحكومي والبرلمان ومنطقة الأبراج كمركز المال والأعمال، وجميعها أيقونات داخل العاصمة الجديدة، تعمل على سرعة التنمية.


وأضاف "الحسينى"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه تم الإنتهاء من 70% من المرحلة الأولى لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم تم إنجاز حوالي 93% من الحى الحكومى على أن يبدأ فى استقبال الموظفين فى منتصف عام 2021، ونفس النسبة للمدينة الثقافية.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المدينة الرياضية بنسبة 100%، ومنطقة الأبراج بنسبة 40% ، كما تم الانتهاء من 10 أحياء سكنية بنسبة تتراوح بين من 70 إلى 90 %، وهناك وحدات سكنية تم بيعها.

وتابع، أن الحى الحكومى تم إنشاؤه على مساحة 300 فدان، يشمل مبنى رئاسة الوزراء، و34 مبنى لجميع الوزارات المصرية، وقطاعات الأعمال.

وأكد أنه تم إنهاء الإنشاءات الخارجية والداخلية حتى مرحلة فرش الآثاث، وتم إنهاء معظم أعمال البنية التحية والخدمات والمرافق التحتية الذكية سيتم الانتهاء منها فى أبريل القادم، ويسبق ذلك فتح تجريبى للموظفين بالوزارات.

وأضاف أن الحى الحكومى به مراكز معلومات بكل الوزارات ومكاتب خدمة مواطنين داخل الحى الحكومى، والخدمة ستكون مقدمة فى المقرات القديمة فى البداية لحين انتقال الموظفين بشكل كامل إلى العاصمة الإدارية كما أن الأحياء السكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة تستوعب ما بين مليون ونصف المليون إلى 2 مليون مواطن وذلك فى المرحلة الأولى فقط ، مشيرا إلى أن الحى الواحد يستوعب 100 ألف نسمة على حسب مساحة الحي.

وقال إن العاصمة الإدارية الجديدة لم تعد حلما بل أصبحت واقعا على الأرض وتعد أفضل مدينة في الشرق الأوسط وتنافس أحدث مدن العالم، موضحا أنه تم اعتماد أحدث الأنظمة التكنولوجية في كل المجالات عند إنشاء مشروعاتها.

ولفت إلى أن الدولة تسعى لتحويل العاصمة الإدارية الجديدة إلى عاصمة للشرق الأوسط حيث إن المستهدف أن تحقق نقلة نوعية وطفرة لمصر في الكثير من المجالات. 



وأكد أن هناك متابعة دقيقة لجميع مراحل تنفيذ المشروع لمتابعة ومراقبة جودة وسلامة التنفيذ ودقة المواعيد حيث إن العمل يتم من خلال ورديات تبدأ الأولى في الساعة السادسة صباحا يوميا.  
Advertisements
الجريدة الرسمية