Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المبعوث التجاري البريطاني يستكشف فرص الاستثمار بمنطقة قناة السويس

أخبار مصر

محمد شحاته


استقبل الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الإثنين جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري البريطاني لرئيس الوزراء ديفيد كاميرون، لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية والتعرف على المشروعات القائمة ورغبة بعض الشركات البريطانية في التواجد والمشاركة في تنمية محور إقليم قناة السويس.

جاء ذلك بحضور السفير البريطاني جون كأسوان، لويس تايلور المدير التنفيذي لوكالة تمويل الصادرات في بريطانيا، وضم الوفد ممثلين من شركات RDA،Gleeds،Atkins بجانب جيسون لوفري، مدير هيئة التجارة والاستثمار،رضوى سلطان المستشار التجاري ومدير التسويق بالسفارة البريطانية.

وقدم درويش عرض عن المنطقة والمخطط العام لها والبنية التشريعية والتنظيمية لها، والمزايا والحوافز التي منحها قانون المنطقة للمستثمرين، وأكد درويش على أن المنطقة تتمتع باستقلالية في اتخاذ القرارات من خلال مجلس إدارتها الذي يعتبر مسئول الحوكمة الأول داخل المنطقة وله جميع الصلاحيات المقررة في القانون، كما أن المنطقة تتميز بالتنوع الجغرافي الذي يجعلها تضم صناعات متعددة، علاوة على موقعها الجغرافي في قلب محور التجارة العالمية.

من جانبه أشار مبعوث رئيس الوزراء البريطانى، إلى أن هذه الزيارة تأتى في إطار دعم وتعزيز العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة ومصر، مؤكدًا الاهتمام الكبير الذي توليه الشركات البريطانية للعمل في مصر والسعى لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة فيها.

تأتي هذه الزيارة في خضم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي،وسعي الشركات البريطانية لفتح أسواق جديدة لها في منطقة الشرق الأوسط ومنها منطقة قناة السويس.

وتعتبر هذه الزيارة نتاج لزيارة درويش إلى المملكة المتحدة في مايو الماضي، التي التقى فيها بمسؤولين بريطانيين أبدو اهتمامهم بالمنطقة، وبرز ذلك في تصريح عضو البرلمان جيفري دونالدسون، الذي أكد فيه أن بريطانيا مؤهلة أن تكون الشريك الأول في تطوير منطقة قناة السويس لما تتمتع به شركاتها من خبرة ومهارة.

وعقب انتهاء الاجتماع توجه الوفد إلى ميناء السخنة التابع للمنطقة ثم المنطقة الصناعية الصينية (تيدا).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements