رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكهرباء: 2.3 مليون وحدة سكنية قدمت على العداد الكودي

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء
قالت وزارة الكهرباء إنه تلقت المنصة الالكترونية لخدمات الكهرباء أكثر من مليون طلب من  طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتي الان ،  بلغ حوالي 2.3  مليون وحدة شملت جميع شركات  توزيع الكهرباء الـ9  مع استمرارها فى استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات.


 كما  تستقبل  المنصة منذ إطلاقها 60 ألف زائر  يوميا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة بالإضافة إلى  عدد كبير من الاستفسارات يتم الرد عليها مباشرة ، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

وأكد الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أنه فى اطار تنفيذ توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية  للحكومة بسرعة تنفيذ المشروعات المخططة في مبادرة "حياة كريمة"  والتي أطلقها  للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وزيادة معدلات التنمية في القرى الأكثر احتياجاً.
 
تشارك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال شركات التوزيع التابعة لها  في هذه المبادرة وتستهدف الوزارة من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية في 145 قرية بــ  11 محافظة  على مراحل متعددة حيث بلغ إجمالي المبالغ التي تم صرفها حتى الآن  95 مليون جنيه من أصل 175 مليون جنيه تم تخصيصها لتطوير تلك القرى.  


وكشف شاكر عن اعداد خطة وطنية للطاقة الكهربائية المستدامة لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية (2019-2022) وتم اعتمادها من قِبل مجلس الوزراء ضمن الأهداف الواردة بإستراتيجية مصر 2035 التي تعتمد على كيفية الوصول إلى تحقيق أعلى قدر من تحسين كفاءة الطاقة الكهربية وتوفير استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات.

وفي هذا الإطار قام القطاع بإحلال وتجديد شبكات النقل والتوزيع وإعادة تأهيل محطات توليد الكهرباء القديمة بما يساهم فى تقليل الفقد الكهربي ورفع كفاءة الطاقة الكهربية، واستخدام نظام الدورات المركبة في محطات توليد الكهرباء مما يؤدى إلى توليد طاقة بدون استخدام وقود واستخدام وحدات توليد بنظام الضغوط فوق الحرجة ذات الكفاءة المرتفعة، والقيام بدراسات تقييم الأثر البيئي وتطبيق معايير حماية البيئة فى محطات توليد الكهرباء، وتطبيق العديد من النظم الهندسية والتكنولوجية المتعلقة بالمياه وتلوث الهواء وخاصة التخلص من العوادم لمحطات التوليد.
Advertisements
الجريدة الرسمية