رئيس التحرير
عصام كامل

الكهرباء: لا نملك قرار تخفيض فواتير المستشفيات والمؤسسات الخيرية

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
أكد مصدر مسئول لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء، ليس لديها الحق فى تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء، لأي مؤسسة خيرية، أو مستشفيات تابعة للمؤسسات كمؤسسة مجدي يعقوب.


وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه لا يوجد قانون يتيح لشركات توزيع الكهرباء الخصم من الفواتير، لهذه المستشفيات، مشيرا إلى أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أكدت أن مؤسسة مجدى يعقوب لعلاج أمراض القلب ، يجري محاسبتها وفقا لاستهلاكها على الجهد المتوسط.

وأشار إلى أن المؤسسة تقدمت بطلب إلى رئاسة الوزراء من أجل تخفيض الفاتورة، موضحا أن القرار ليس في يد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

يذكر أن مؤسسة مجدى يعقوب كانت تقدمت بطلب لتخفيض الفاتورة والتي وصلت قيمتها إلى 650 ألف جنيه.

وفي هذا الصدد  بلغ عدد المشتركين فى شبكات كهرباء أسوان حوالى  437 ألف مشترك وتم خلال الفترة من يوليو 2014 تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات 460 مليون جنيه.
 
وتم الانتهاء من تنفيذ خطة الشركة الطموحة والممولة بـقــرض لقطاع كــــهرباء الأقصـــــر بقيمة 410 ملايين جنيه بنسبة تنفيذ 100%.

كما تم تنفيذ خطة الشركة الاستثمارية بقطاع كهرباء الأقصر (الذاتية + حياة كريمة) والممولة ذاتياً من موارد الشركة بقيمة 50 مليون جنيه من المعتمد للخطة بنسبة تنفيذ 100% وتم خلال العام المالي 2019/2020 تغيير خطوط هوائية جهد متوسط الى كابلات أرضية بقطاع كهرباء الأقصر لعدد 41 عملية بمبلغ 9 ملايين جنيه.
الجريدة الرسمية