رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الكهرباء»: تقديم كل التيسيرات لحصول المواطنين على لمبات الليد


أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، عقد اليوم الاثنين، اجتماعا مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع، في حضور المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة، والمهندسة صباح مشالي وكيل أول الوزارة، لتطوير الأداء والاتصال السياسي.


وأضاف المصدر أن الاجتماع ناقش توزيع لمبات الليد خلال الفترة الماضية، ومعدلات الفقد في الشبكات، لافتا إلى أن عدد لمبات الليد التي تم توزيعها خلال الفترة الماضية، يقارب المليون لمبة من إجمالي 10 ملايين لمبة ليد، وهو ما دفع المهندس أسامة عسران لإعطاء تعليماته لرؤساء شركات توزيع الكهرباء، بضرورة تقديم كل التسهيلات أمام المواطنين للحصول على هذه اللمبات.

وأوضح المصدر أنه تقرر إلغاء شرط سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك، للحصول على لمبات الليد الموفرة، بهدف التيسير على المواطنين، بجانب تخصيص سيارات تابعة للشركات للذهاب إلى القرى والتجمعات السكنية البعيدة عن مقار الإدارات التابعة للشركات والمرور على المواطنين، وعدم اشتراط حصول كل مواطن على 4 لمبات.

وقال: إن هذه الإجراءات التي شدد عليها المهندس أسامة عسران نائب الوزير، جاءت من أجل تقديم كل التيسيرات في حصول المواطنين على هذه اللمبات، قبل حلول فصل الصيف، خاصة أن توزيع 10 ملايين لمبة ليد من شأنه توفير قرابة 250 ميجاوات خلال الذروة أثناء الصيف.

وكانت شركات توزيع الكهرباء، بدأت في توزيع لمبات الليد على المواطنين بكل الإدارات التابعة لها على مستوى الجمهورية، 28 فبراير الماضي، وحددت لكل مواطن 4 لمبات وتقسيط أسعارها على 20 شهرا.
Advertisements
الجريدة الرسمية