رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوي العاملة: تعيين 508 شابا في القطاع الخاص بالبحر الأحمر

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر ٥٠٨ شاباً، منهم ١٩ من ذوى الهمم والعزيمة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها ٧٨٨ شابا ، فضلاً عن توفير ٥٠ فرصة عمل .


مستوي المهارة 

وقال  وزيرالقوى العاملة: إن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة ٤٤ عاملا، واستخراج ٥٤١ رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .


تلقى وزير القوي العاملة تقريراً بذلك من سعيد عبد الراضي  مدير المديرية، أشار فيه إلي أنه خلال مارس الماضي قامت المديرية بإصدار ٤ تراخيص لأجانب ، وتجديد ترخيص عمل لـ ٦ أجانب آخرين يعملون في نطاق المحافظة .


وأشار عبد الراضى إلي أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية  من خلال مفتشى العمل على   ٤١٦   منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر التفتيش عن تحرير ٥٥ محضراً، وعمل ندوة توعية للعاملين .

السلامة المهنية 

 أما فى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على ١٠٩ منشآت ، وأسفر عن تحرير ١٤ محضراً سلامة وصحة مهنية ، وعمل ندوة توعية في نفس المجال ، كما تم متابعة ٩٢ منشأة لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وأضاف أن المديرية   تلقت ٧٦ شكوى علاقات عمل ، تم تسوية ٣٥ منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية ، وتم إتخاذ إجراء قانوني تجاه ٥ شكاوي  ، وتبقى ٣٦ شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة .

مجال التدريب المهني 

وفى مجال التدريب المهني ، تم الانتهاء من 3 دورات تدريبية على مهن التفصيل والحياكة ، والسباكة الصحية ، وكهرباء المنازل بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة في المحافظة ، استفاد منها ٣٠ متدرباً  .
Advertisements
الجريدة الرسمية