رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: 170 ألف بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة | فيديو

فيتو
قال هيثم سعد الدين المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إنه يتم العمل حاليًا على حصر العمالة غير المنتظمة ببعض المدن لتقديم الرعاية الكاملة لها، لافتًا إلى أنه تم حصر 25 ألف عامل في مدينة العلمين وتم إعطاؤهم رخصة مزاولة مهنة وشهادة قياس مهارة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" أن الوزارة ستذهب إلى كل عامل في محل عمله من أجل تسجيلهم في قاعدة البيانات وتقديم كافة الخدمات لهم.

ولفت إلى أن وزارة القوى العاملة تحملت تكاليف تسجيل 25 ألف عامل في مدينة العلمين، مشيرًا إلى أنه سيتم حصر العمالة في العاصمة الإدارية الجديدة من أجل تسجيلها وعمل لها وثيقة بوليصة تأمين ضد الوفاة والعجز الجزئي والكلي.

وأكد أنه تم عمل بوليصة تأمين لـ170 ألف عامل وخلال الأسبوعين المقبلين سيتم تسليمهم للعاملة غير المنتظمة ويعقب ذلك الاهتمام والتركيز على الصيادين في الإسكندرية وأسوان والبحر الأحمر وبورسعيد.

وكشفت وزارة القوى العاملة عن سر استبعاد عدد من المستفيدين في منحة دعم العمالة غير المنتظمة والذين قاموا بصرف الدفعات الثلاثة الأولى قبل أن يقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي صرف 3 دفعات إضافية للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا. 

وأكدت وزارة القوى العاملة أنه تم صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، في 6 ديسمبر  الماضي، ولمدة 10 أيام متواصلة.

وأسفرت عمليات التنقية عن وصول عدد المستحقين الفعليين لصرف المنحة المقررة إلى مليون و260 ألف عامل، وقد تم توزيع المستحقين للصرف "للمرحلة الثانية" من إجمالي مستحقي الصرف وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة على النحو الآتي؛ (690 ألف عامل حاصل على الدعم من قبل في المرحلة الأولى - 110 آلاف عامل ممن قدموا بالمرحلة الأولى ولم تنطبق عليهم شروط الصرف نتيجة التسجيل الخاطئ لبيان الرقم القومي، وحدثوا بياناتهم بالمرحلة الثانية - 60.541 ألف تنطبق عليهم الشروط من بين 96 ألف عامل تقدموا بالتحديث خلال المرحلة الثانية، من أصل 451 ألف عامل تقدموا بالشكاوى لعدم الصرف خلال المرحلة الأولى - 1.4 مليون عامل متقدم لأول مرة للمنحة).

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
Advertisements
الجريدة الرسمية