رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تعيين 82 شابا والتفتيش على 514 منشأة بكفر الشيخ

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة،  قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة كفر الشيخ بتعيين ٨٢  شابا ، من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فيما بلغ  المسجلين بها ١٢١  شاباً.


قياس مستوى المهارة 

وقال  وزيرالقوي العاملة  إن المديرية قامت باستخراج ٥٠٠ شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، فضلا عن تقديم الرعاية الصحية  للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالمديرية ، وصرف منح لـ ١٠ عمال بمبلغ ٢٧ ألف جنيه.

مجال السلامة المهنية 

وتلقى الوزير تقريراً بذلك من علاء ناصف  وكيل الوزارة مدير المديرية  ، أوضح فيه أن المديرية خلال شهر مارس الماضي ، قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على ٣٢٩ منشأة ، وتم تحرير إنذار لـ ١٢٨ منهم لعدم الاستيفاء  ومنحهم مهلة ، كما تم إعادة التفتيش على ١١٥ منشأة انتهت بتحرير ٢٨ محضر سلامة وصحة مهنية .

المنشات المخالفة 

وأوضح أنه في مجال تفتيش العمل قامت المديرية بالتفتيش على ٥١٤ منشآت تفتيش دوري وحملات ، أسفر  عن ٤٥ محضراً للمنشآت المخالفة .

وكان محمد  سعفان وزير القوى العاملة،اعلن امس تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة البحر الأحمر ٥٠٨ شاباً، منهم ١٩ من ذوى الهمم والعزيمة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها ٧٨٨ شابا ، فضلاً عن توفير ٥٠ فرصة عمل .

مستوي المهارة 

وقال  وزيرالقوى العاملة: إن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة ٤٤ عاملا، واستخراج ٥٤١ رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .


تلقى وزير القوي العاملة تقريراً بذلك من سعيد عبد الراضي  مدير المديرية، أشار فيه إلي أنه خلال مارس الماضي قامت المديرية بإصدار ٤ تراخيص لأجانب ، وتجديد ترخيص عمل لـ ٦ أجانب آخرين يعملون في نطاق المحافظة .
Advertisements
الجريدة الرسمية