رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تعيين 73 شابا بالقطاع الخاص في كفر الشيخ

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
قامت مديرية القوي العاملة بمحافظة كفر الشيخ بتعيين  73  شابا، من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فيما بلغ  المسجلين بها 658  شاباً.



قياس مستوى المهارة 
وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة إن المديرية قامت باستخراج 500 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، فضلا عن تقديم الرعاية الاجتماعية  للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالمديرية ، بصرف منح لـ 6 عمال بمبلغ 12 ألف جنيه.

 
تلقى الوزير تقريراً بذلك من علاء ناصف  وكيل الوزارة مدير المديرية  ، أوضح فيه أن المديرية خلال شهر فبراير الماضي ، قامت في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 233 منشأة ، وتم تحرير إنذار لـ 80 منهم لعدم الاستيفاء ومنحهم مهلة ، كما تم إعادة التفتيش على 84 منشأة انتهت بتحرير 6 محاضر سلامة وصحة مهنية .

مجال التفتيش 
وأوضح أنه في مجال تفتيش العمل قامت المديرية بالتفتيش على 506 منشأة تفتيش دوري وحملات ، أسفر  عن 38 محضراً للمنشآت المخالفة .


وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة،أعلن  أن الوزارة تمكنت من توفير 4307  فرص عمل للذكور والإناث، منها لذوي الاحتياجات الخاصة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 10 آلاف جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 62 شركة ومصنع قطاع خاص فى 12 محافظة وذلك خلال شهر مارس الجاري.

وقال وزير القوي العاملة إن نشرة التوظيف  النصف شهرية التي تصدرها الوزارة ،  تتضمن هذه الفرص والتي يأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع عام 2019، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، لافتًا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم على الموقع الإلكتروني.

  
  "النشرة القومية للتشغيل"، تحت مسمى "برنامج طالبي العمل " وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة  للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.
  
Advertisements
الجريدة الرسمية