Advertisements
Advertisements
الإثنين 14 يونيو 2021...4 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تعيين 513 شاباً في السويس

أخبار مصر IMG-20210427-WA0012
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أحمد عبدالمحسن

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام  مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس بتعيين  513  شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثمارى  ، منهم 18  شاباً من ذوى الهمم والعزيمة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 1025  باحثا عن عمل، منهم 36 من ذوي القدرات الخاصة. 


علاقات العمل 

وأشار وزير القوي العاملة  إلي أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية  99 شكوى فردية، تم تسوية 15 شكوى منها ودياً ، وتحويل 27 منها للمحكمة العمالية ، وحفظ شكوتان ،  و 14 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، كما تم بحث 48 شكوى فردية وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية.

إنجازات المديرية 

وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر مارس  الماضي -  إلي أن المديرية قامت باستخراج 520 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة .

التفتيش العمالي 

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 205 منشأة ، وتم تحرير 39 محضراً لمنشآت مخالفة ، والقيام بـ 16 حملة  تفتيش شامل ، وعقد ندوات توعية للعمال، والتفتيش على 7 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية.

يذكر ان محمد سعفان، وزير القوى العاملة اعلن أن مديريات القوي العاملة على مستوى ٢٧ محافظة تقوم حاليًا بحصر العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع ، مشيرًا إلى أنه تم حصر ٢٥ ألفا بمدينة العلمين الجديدة وتسجيلها واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة واستخراج بطاقات قومية جديدة بالمهنة.

العاصمة الإدارية 

وأشار وزير القوي العاملة إلى أنه يجري استكمال الحصر والتسجيل حاليًا  في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث تم حصر وتسجيل ما يزيد ١٥ ألف عامل ًمن العمالة غير المنتظمة، وإصدار شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة المهنة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements