رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: تعيين 496 شاباً بأسوان

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 496  شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم شابان من ذوي القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 967 راغب عمل ، فضلاً عن إسقاط 639 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.


وقال "سعفان": إن ذلك يأتي في إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل ، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

العمالة غير المنتظمة 
تلقي الوزير، تقريرا بذلك من  محمد عبد الوهاب ، مدير المديرية في هذا الخصوص عن  ما تم إنجازه خلال شهر أبريل الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف 53 ألف جنيه لـ 25 عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية ، و20 ألفاً و 888 جنيها رعاية صحية لـ 10 عمال من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية .

التفتيش العمالي 
وأوضح أن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 181 منشآت ( دوري نهاري ) وعمل 13 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 136 منشأة أخرى ، وبحث 3 شكاوى عمالية ،  أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 42 منشأة ، وإعادة التفتيش على 63 منشأة أخرى.

وفى مجال علاقات العمل ، تلقت المديرية 6 شكوى عمالية  ، وإحالتها جميعها للمحكمة العمالية ، كما استخرجت المديرية 532 شهادة قياس مستوى مهارة منها 2 لذوي الهمم والعزيمة ، وإصدار 500 رخصة مزاولة مهنة لـ 500 عامل  .

التدريب المهني 
أما في مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من دورة تدريبية لـ  16  متدرباً على التفصيل والخياطة، بمركز تدريب المحمودية  بأسوان .
Advertisements
الجريدة الرسمية