الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

القوى العاملة: تحصيل 175 ألف جنيه مستحقات عامل مصري بالسعودية

أخبار مصر IMG-20201211-WA0006
وزير القوي العاملة محمد سعفان

أحمد عبدالمحسن

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في صرف مستحقات المواطن المصري " عبد الحميد. ك. ع.أ.ع "  وبلغت 42 ألفاً و 397 ريالا سعودياً، أي ما يوازي 175 ألفا و 947 جنيها  مصريا  تقريبا.اضافة اعلان


وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة أن الوزير كان قد  كلف مكتب التمثيل العمالى بجدة بمتابعة صرف مستحقات المواطن المذكور ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها .

وتلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة  تقريرا عبر الملحق العمالى وليد عبد الرازق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالى بجدة، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع شركة الدفة فرع جدة لحل مشكلة المواطن المذكور وديا ، فاستجابت علي الفور وقامت الشركة باصدار شيك بمستحقات المواطن بمبلغ 42 ألفاً و 397 ريالا سعودياً، أي ما يوازي 175 ألفا و 947 جنيها  مصريا  تقريبا إصدار تأشيرة خروج.

وأشارت وزارة القوى العاملة في  بيان صادر عنها  اليوم  الثلاثاء  أن  المواطن قدم  الشكر للمكتب العمالى على مساعدته فى الحصول على مستحقاته كاملة.

و يأتي ذلك في إطار تعليمات وزير القوى العاملة محمد سعفان بالعمل  على  التواصل مع  العمال  والحفاظ على حقوقهم ومكتسابتهم سواء داخل  أو خارج مصر والدفاع عنها والعمل على حلها  .

وكان وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

يذكر ان وزير القوى العاملة أعلن في وقت سابق ، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة لصرف مستحقاتهم، التى تقدموا بشكوى بشأنها، بلغت 214 ألفاً و555 ريالا سعوديا، أى ما يوازى 890 ألفاً و403 جنيهات مصرية تقريبا.