رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوات البحرية المصرية والإسبانية ينفذان تدريبا عابرًا بالبحر الأحمر

التدريب المصري الإسباني
التدريب المصري الإسباني المشترك في البحر الأحمر
نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانية تدريبًا بحريًا عابرًا فى نطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية «شرم الشيخ» مع الفرقاطة الأسبانية «ESPS Reina Sofia»، وذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة. 


وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة منها تدريبات تخصصية لصالح فرض المراقبة على السفن المشتبه فيها وإجراءات الأمن البحري، وتشكيلات الإبحار المختلفة والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على تنفيذ مهامها بدقةٍ وإتقان، بالإضافة إلى تنفيذ تمارين المواصلات الليلية، وتمارين تبادل هبوط الهليكوبتر على أسطح الوحدات البحرية.

ويعد هذا التدريب هو الثاني من نوعه خلال فترةٍ زمنية وجيزة بالاشتراك مع القوات البحرية الأسبانية والتي تتمتع بخبراتٍ عميقة في هذه المجالات، مما يظهر أهمية تلك التدريبات المشتركة فى توطيد العلاقات الثنائية (المصرية/الأسبانية) وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين، مما يساهم بشكلٍ فعال فى حفظ الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة.

يذكر أن القوات البحرية المصرية والأسبانية نفذا تدريبًا بحريًا عابرًا بقاعدة برنيس البحرية فى نطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر، وذلك بإشتراك الفرقاطة المصـرية «شرم الشيخ» ولنش الصواريخ «18 يونيو» مع سفينة الإبرار الأسبانية «ESPS CASTILLA LPD».
ويأتي ذلك في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الاحترافي، منها تمرين الإمداد بالبحر، وتشكيلات الإبحار المختلفة والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، بالإضافة إلى تنفيذ تمارين المواصلات الإشارية، بجانب تمارين تبادل الهل على أسطح الوحدات البحرية.

ويساهم التدريب فى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الإسباني، والاستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، وتعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية المصـرية والإسبانية.

وكانت القوات الجوية المصرية اختتمت الأسبوع الماضي التدريب المشترك الذي تم تنفيذه على مدار عدة أيام بمشاركة عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية بإحدى القواعد الجوية بجمهورية مصر العربية.

وشمل التدريب المصري الفرنسي تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية والعديد من الطلعات الجوية التدريبية المشتركة وذلك بمشاركة مجموعة من أحدث الطرازات للمقاتلات متعددة المهام، أظهرت مدى ما وصلت إليه القوات من مستوى راق فضلاً على تبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة.

وتأتى تلك التدريبات فى إطار تنمية العلاقات العسكرية والتعاون المشترك للقوات الجوية مع نظيرتها من الدول الشقيقة والصديقة.

وحضر التدريب الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية المصرية، واللواء طيار لوران ليربيت نائب رئيس العمليات الجوية الفرنسية، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والفرنسية.
Advertisements
الجريدة الرسمية