رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفئات المعفية من تحليل كورونا عند السفر إلى غانا على الطائرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

تطلب السلطات الحكومية في بعض البلدان وثائق إضافية يتم ملؤها من قبل المسافرين قبل الوصول، لذلك إذا كنت مسافر إلي غانا يرجى الالتزام بمجموعة من الإجراءات.



وهناك مجموعة من الفئات المعفية من تحليل كورونا والحجر الصحي:

- لن يُطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات الخضوع للاختبار عند الوصول إلى مطار كوتوكا الدولي.

- سيُطلب من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-12 سنة الدفع مقابل الاختبار.

- يُعفى رؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين الزائرين برتبة وزير من اختبار COVID-19 الإلزامي عند الوصول ، ولكن يتعين على أعضاء وفدهم أخذ COVID عند الوصول إلى المطار.

- لن يُطلب من الركاب الذين يصلون في ظل ظروف طارئة مثل الرحلات الجوية المحوَّلة الخضوع للاختبار إذا لم يغادروا المطار أو يظلوا في عزلة في فندقهم.

- بالنسبة للمسافرين الذين يعبرون عبر بلدان أخرى قبل وصولهم إلى غانا ، ستكون الدولة الأولى للمغادرة هي النقطة المرجعية. 

يُطلب من جميع المسافرين دائمًا ارتداء قناع وجه مناسب والالتزام ببروتوكولات التباعد الاجتماعي والنظافة.

- ينصح المسافرون بالوصول إلى المطار قبل 4 ساعات على الأقل من موعد المغادرة المحدد.

-يجب على جميع الركاب إكمال النموذج عبر الإنترنت قبل الوصول إلى غانا.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت.

ويتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى .

Advertisements
الجريدة الرسمية