رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرف السياحية: سعر العمرة سيتجاوز الـ 20 ألف جنيه

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة
Advertisements
قال ناصر ترك نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن إعلان السعودية استقبال المعتمرين من خارج المملكة 10 أغسطس المقبل بادرة خير لشركات السياحة.


شروط العمرة
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي بقناة "صدي البلد": أن السعودية وضعت شروطا صحية للراغب في العمرة أبرزها الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، مؤكدًا أن المملكة لم تعلن عن اعتماد لقاحي سينو فارم وسينو فاك حتى الاَن.

سعر العمرة
وأكد أنه من المتوقع ارتفاع أسعار العمرة وتخطيها لـ 20 ألف جنيه بسبب الإجراءات الاحترازية وتخفيض نسبة الإشغالات في غرف الفنادق من أجل التباعد الاجتماعي.


وأعلنت السعودية مساء اليوم الأحد، موعد عودة المعتمرين للراغبين من خارج المملكة.

وأكد هاني علي العميري، عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، لموقع "العربية" أن هناك نحو 500 شركة ومؤسسة تستعد لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام، بدءا من غرة شهر محرم.
اشتراطات العمرة

وتأتي عودة معتمري الخارج مع اشتراط التحصين، ووفقا لمعايير وبروتوكولات صحية مميزة لسلامة القادمين من الخارج.

وشدد العميري على وجود أكثر من 6000 وكيل عمرة خارجي، ونحو 30 موقعاً ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع إلكتروني.

وزارة الحج والعمرة السعودية

وأوضح المسؤول السعودي أن جميع الخدمات والباقات إلكترونية، تعرض عن طريق منصات حجوزات عالمية ومحلية معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية، بطريقة مجموعات بنظام B2B أو عن طريق أفراد بنظام B2C، في حين أن شركات العمرة السعودية تقدم بالباقات السكن والنقل وجميع الخدمات الأرضية.

حجز العمرة

ويمكن لمن يرغب في أداء العمرة  شراء برنامج كامل من طيران ومواصلات وفنادق وإعاشة، من خلال المنصات الإلكترونية، كما تم أخذ جميع الدورات الصحية للوقاية وإدارة الحشود للموظفين والعاملين لديها، وتم تفعيل أعمال عدد من هذه الشركات، وباقي الشركات والمؤسسات الأخرى جار إنهاء إجراءات تفعيلها لموسم العمرة بهذا العام من قبل وزارة الحج والعمرة والجهات المختصة.


استقبال المعتمرين

وفي سياق آخر أعلن وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، الدكتور سعد بن محمد المحيميد، جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين، بدءا من اليوم الأحد.

ولفت إلى أن من يرغب في العمرة يمكنه الحجز عبر تطبيق "اعتمرنا"، الذي دشنته المملكة العام الماضي لحجز موعد العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين.


وقال المحيميد، إن رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سخّرت بجميع وكالاتها كامل قواها البشرية والآلية لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل طاقتها الاستيعابية وفق الإجراءات الاحترازية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد المسؤول السعودي أن جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة.

وشدد على أن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.

أفواج المعتمرين

ولفت المحيميد إلى أن الرئاسة عملت على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الجسدي بين الطائفين، إضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود التي من خلالها نضمن سلامة المعتمرين والمصلين وقاصدي المسجد الحرام وتقديم خدمات راقية ومميزة تحقق تطلعات ولاة الأمر وفق توجيهات ومتابعة من الرئيس العام.

وأشار إلى أنه جرى التأكد من سلامة جميع منسوبي ومنسوبات الرئاسة، والاستعداد لتدشين جميع الخطط والبرامج لجميع الوكالات التابعة للرئاسة، التي تتوافق مع جميع الإجراءات الاحترازية، لتقديم أرقى الخدمات وأفضلها لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين.

موسم الحج

ويوم الجمعة الماضي، اختتمت السعودية موسم الحج لهذا العام والذي جرى تنظيمه بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من المتواجدين داخل المملكة، وسط ضوابط صحية صارمة لتفادي تداعيات كورونا.

وكان العام الماضي قد شهد موسما استثنائيا للحج بسبب تفشي وباء كورونا، حيث اقتصر عدد الحجاج قرابة 10 آلاف حاج من داخل المملكة فقط مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، قدموا من أرجاء العالم، في عام 2019.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية