Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عودة الرحلات الألمانية

الغردقة أولى رحلات ألمانيا وسلوفاكيا منذ تعليق الطيران بسبب كورونا

أخبار مصر 15951923110304038
عودة الرحلات الألمانية لمطار الغردقة

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن وصول أولى أفواج السائحين القادمة من ألمانيا وسلوفاكيا وذلك منذ استئناف حركة السياحة والطيران إلى المطارات والمنتجعات المصرية في يونيو الماضي. 

وأكدت الوزارة في نشرتها الأسبوعية أن مطار الغردقة استقبل رحلتين طيران قادمتين من العاصمة الألمانية برلين والعاصمة السلوفاكية براتيسالفا وعلي متنهم وفود سياحية لقضاء الإجازات بالمدينة.

عودة الرحلات الألمانية 
وأوضحت الوزارة أن وصول الرحلتين يعد نتاج ثمرة الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية المصرية والسفارات المصرية في كل من دولتي ألمانيا وسلوفاكيا بالتنسيق مع الوزارة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول الي مصر.

يذكر أن مجلس الوزارة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، إصدار قرارا في ال 15 من ديسمبر الماضي بالموافقة على منح التأشيرة السياحية بجميع منافذ الوصول بمصر، وذلك للسائحين شريطة حصولهم على تأشيرات سارية ومستخدمة من قبل على جوازات سفرهم، من الولايات 
المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول منطقة شنجن، حيث يعد هذا القرار خطوة إيجابية نحو تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للسائحين بالمنافذ المصرية. 

تشغيل 4 رحلات لشرم الشيخ 
وتبدأ شركة آيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني تسيير 4 رحلات أسبوعيا بين كل من الغردقة وشرم الشيخ فى مصر وكوبنهاجن وبيلوند بالدنمارك إعتبارا من 21 فبراير القادم، يتبعها التشغيل الى أوسلو بالنرويج وستوكهولم بالسويد إعتبارا من نهاية مارس القادم، وذلك فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني لإستعادة الحركة السياحية  وفتح أسواق جديدة إلى مدن الجذب السياحى المصرية.


وتأتي هذه الرحلات المنتظمة بالتعاون مع شركة مصر للطيران من خلال إتفاق المشاركة بالرمز المبرم بين الشركتين والذي يتيح لركاب وعملاء مصر للطيران وإيركايرو إستخدام شبكتي الشركتين، حيث يمكن للراكب الجمع بين القاهرة وشرم الشيخ والغردقة فى تذكرة واحدة ليصبح إجمالى تشغيل الشركتين فى المرحلة الأولى 7 رحلات أسبوعيا ترتفع إلى 10 رحلات مع بداية جدول صيف 2021.

وتستعد آيركايرو لزيادة رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند بأوزبكستان لتصبح رحلتين أسبوعيا يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع يضاف إليها رحلتين أسبوعيا بين القاهرة وطشقند إعتبارا من منتصف مايو 2021.

وأكد حسين شريف رئيس مجلس إدارة آيركايرو، أن فتح أسواق جديدة تزامنا مع سرعة إستعادة التشغيل الى الأسواق الحالية يأتى ضمن خطة آيركايرو فى ظل توجهات وزارة الطيران المدنى لإتخاذ تدابير تسويقية وبيعية تضمن تدفقات لشرائح متعددة من حركة الركاب تساهم فى عودة الحركة لطبيعتها بالمطارات المصرية والمنتجعات السياحية والصناعات والخدمات المعتمدة على تدفق حركة الركاب.


يذكر أن شركة آيركايرو تسلمت أولى طائراتها الجديدة من طراز A320Ceo-Sharklet فى شهر نوفمبر 2020 ومن المقرر أن تتسلم الطائرة الثانية من نفس الطراز فى نهاية فبراير 2021  من مصنع شركة آيرباص فى هامبورج بالإضافة إلى انضمام ثلاث طائرات أخرى من ذات الطراز فى مايو و نوفمبر 2021 ليصبح أسطول الشركة 12 طائرة بنهاية العام الحالي ضمن خطة تستهدف الوصول إلى 19 طائرة حديثة بمنتصف 2024.

شهد مطار القاهرة الدولي منذ قليل، إقلاع أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة الي العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS935  وعلى متنها 38 راكبا، وذلك بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

ومن المقرر أن يستقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين أولي رحلات شركة مصر للطيران القادمة من مطار العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS936 فى تمام الساعة 4،50 مساء وعلى متنها 91 راكبا.


وأشارت المصادر إلى أن المطار سيستقبل أولي رحلات الخطوط الجوية القطرية بوصول الرحلة رقم QR1301 القادمة من العاصمة القطرية الدوحة وعلى متنها 100 راكب وسيتم إنهاء إجراءات وصولها عبر مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، وتغادر الرحلة رقم QR1032 مطار القاهرة في تمام الساعة 7،40 مساء وعلى متنها 120 راكبا عائدة الي العاصمة القطرية الدوحة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements