رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العيد ينعش السياحة ويرفع نسبة الإشغالات الفندقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تشهد المناطق السياحية انتعاشة كبيرة، خلال إجازة العيد، وذلك حيث تزداد الحركة السياحية الأجنبية والعربية والداخلية، وتبدأ تلك الزيادة اعتبارا من الثلاثاء القادم حتى نهاية شهر يوليو الحالي، وتستمر الزيادة بنفس المعدلات بالنسبة للسياحة العربية.


وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن الحركة السياحية الوافدة إلى شرم الشيخ بدات في الزيادة اعتبارا من شهر يوليو الحالي، وتستمر الزيادة تدريجيا حتى تصل ذروتها خلال إجازة عيد الفظر المبارك، لتصل نسبة الإشغالات الفندقية في عدد كبير من فنادق شرم الشيخ إلى نحو 60%.

وقال فودة لـ«فيتو» إن الرحلات الوافدة إلى مدينة السلام من الأسواق السياحية الأجنبية مستمرة، ولكن بأعداد محدودة ومن أسواق معدودة تأتي في مقدمتها أوكرانيا وبيلا روسيا وإيطاليا وألمانيا وأزربيجان وأوزباكستان وكازخستان وجورجيا، إلا أن الحركة السياحية العربية تأتي إلى شرم الشيخ بأعداد كبيرة ومن غالبية الدول العربية.

وأشار المحافظ إلى أن الجهود مستمرة لاستعادة الحركة السياحية الدولية إلى شرم الشيخ لمعدلاتها الطبيعية وتوقع فودة عودة السياحة الأجنبية إلى شرم قريبا مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الجاليات الأجنبية مقيمة في شرم الشيخ ولم تغادر المدينة رغم حظر دولها السفر إلى شرم الشيخ، كما أن هناك عددا من الجنسيات يأتون إلى شرم الشيخ عن طريق دول أخرى عقب إصدار حكوماتهم قرارات بحظر السفر إلى مصر.

وأعلن فودة أن شرم الشيخ استعدت تماما لاستقبال السائحين خلال اجازة العيد بعدد من الحفلات لكبار الفنانييت العالميين الذين يتمتعون بشهرة واسعة في الدول الأوروبية مشيرا إلى أن ذلك يبعث برسالة طمانينة لجميع السائحين على مستوى العالم بان شرم الشيخ مقصد سياحي آمن ومستقر على عكس ما تصور بعض وسائل الإعلام المغرضة.

Advertisements
الجريدة الرسمية