رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العناية الإلهية أنقذت مئات الركاب.. تفاصيل حادث خروج قطار الصعيد عن القضبان

قطار
قطار

قامت الهيئة القومية للسكك الحديدية بإرسال فريق من الطوارئ وخدمات الهيئة لسرعة رفع قطار الصعيد الذى خرجت إحدى عرباته عن القضبان، دون خسائر تذكر.

وقال مصدر مسؤول بالمنطقة الجنوبية للسكك الحديدية: إن حركة القطارات توقفت لنحو نصف ساعة بمنطقة خروج العربة عن القضبان وجارى الآن رفع العربة والاستعداد بالسكة لعودة الحركة لطبيعتها.

وكان قطار الركاب رقم 157 الاسكندرية - الأقصر، خرج  عن القضبان أثناء دخوله محطة قفط بقنا، والقطار على سرعة غير مرتفعة وتم على الفور إخطار الجهات المسئولة والتى قامت بالتحرك لإعادة الحركة مرة أخرى. 

من ناحية أخرى، قامت السكك الحديدية بحملة صيانة كاملة للنوافذ لكافة القطارات، وصيانة العربات وتطهيرها وتقوم بشكل دورى بصيانة النوافذ ولكن أزمة أبواب القطارات لم تحل وسيتم التعامل معها فور الانتهاء من توريد العربات الجديدة للقطارات، والمتوقع ان تحل محل عربات الضواحى الحالية؛ الأمر الذى يساهم فى زيادة مستوى الخدمة ، المقدمة للركاب.

وأكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن حركة القطارات  تعمل بانتظام على خطوط الوجه البحرى، بالرغم من حالة الطقس السيئ، ويتم متابعة ارتداء الركاب الكمامة، بالإضافة لطاقم تشغيل القطارات على كافة الخطوط.

قامت بالتنسيق مع شرطة النقل لمنع أي راكب من استقلال القطارات بدون كمامة واتخاذ كافة التدابير تفاديا لانتقال فيروس كورونا، وتم التنسيق للتعامل مع الطقس غير المستقر.

وشددت السكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام النصى بتعليمات الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات، وكانت البلاد تعرضت لموجة طقس سيء منذ الأمس فى العديد من المناطق أدت إلى انتشار الشبورة المائية  بشكل مكثف؛ الأمر الذى أدى لصعوبة الرؤية.

من ناحية أخرى، طلبت الهيئة القومية للسكك الحديدية من المحافظات ضرورة التعاون مع الهيئة بغلق المزلقانات غير الشرعية، وتكثيف اعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أي محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم افضل خدمة للمسافرين.
 
وواصلت السكك الحديدية إجراءات تعقيم القطارات، وتجهيز المحطات  وذلك مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا وما تبعها من زيادة فى الإصابات.
 
 وشدد وزير النقل الفريق كامل الوزير على ضرورة متابعة تنفيذ  تعليمات الوزارة بالتعقيم والتطهير للقطارات لتأمين حركة نقل الركاب بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وشدد الوزير على قيادات السكك الحديد ومترو الأنفاق، بالعمل على اتخاذ أقصى الاحتياطات أثناء التشغيل لضمان وصول القطارات بشكل آمن.

كما شدد على السكك الحديدية ضرورة العمل على متابعة أعمال التعقيم والتطهير على مدار الساعة، بالإضافة إلى سرعة القطارات ووجود كافة وسائل الأمان بالقطارات، سواء "قدم الميت" أو جهاز التحكم فى القطار.
Advertisements
الجريدة الرسمية